مدارس وجامعات

التكنولوجيا تفوز بـ3 مراكز بمسابقة CTFjo

الحياة نيوز- حصلت ثلاثة فرق من كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية على المراكز الاول والثالث والرابع في “التقط العلم للأمن السيبراني CTFJO ” بنسختها الثالثة 2021 والتي عقدت مؤخراً في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات-عمان الاردن.
وتم تكريم الفائزين برعاية رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان وبحضور عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور إسماعيل الحميدي ونائب العميد الدكتور مهند قويدر ورئيس قسم هندسة وأمن الشبكات الدكتور عمر يحيى الجراح في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
بدوره هنّأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم الطلبة الفائزين وكل من ساهم في هذا الإنجاز، مشيداً بجهود الطلبة وسعيهم للمشاركة في مسابقات تدعّم مسيرتهم العلمية وتصقل مهاراتهم العملية، وتعزز روح الابتكار والابداع لديهم.
واضاف الدكتور السالم ان جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في طريقها لقيادة تحول كبير لدعم ورعاية المبدعين من الجامعة والمجتمع المحليّ على حدّ سواء لأنها تدرك أيضًا أهمية الابتكار عبر المشاركة في مسابقات علميه.
ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل الحميدي عن فخره واعتزازه بتحقيق طلبه من الكلية مراكز متقدمة في البطولة واضاف، ان كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات دائما تسعى إلى التميز وابراز دورا لجامعه باعتبارها رائدة محليا وعالميًا في مجال الامن السيبراني.
وضمت الأفرقة الثلاثة طلبة من قسم هندسة وأمن الشبكات الطلبة عبد العزيز رشيدات، بلال القرنة، سيف المشاقبة، هشام ابو بكر، أنس شلول، ليث فاعوري، محمد فلايلة، محمد عطاري، مراد حامد، أسامة المومني، محمد مهيدات، حسن أبو صعيليك، أسامة الشريف، صهيب كنعان، عمر عبابنة، علي قاسم، باسم حمد، مالك توفيق، ينال ابو صيني، ويزيد الخلايلة، معاذ حمارشة ومحمود المزاري.
هذا وتعتبر المسابقة وسيلة تعليمية وتدريبية حديثة وفعالة، كما تساعد في قياس مدى إلمام المتسابقين في مجال الامن السيبراني، وقدراتهم في اكتشاف وسد الثغرات الأمنية.
يجدر الذكر انه شارك في البطولة 35 فريق من الجامعات التالية:
1.جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
2.جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
3.جامعة فيلادلفيا.
4.جامعة مؤتة.
5.جامعة اليرموك.
6.جامعة آل البيت.
7.جامعة الحسين التقنية.
8.جامعة عمان الأهلية.
9.جامعة البتراء.
10.جامعة البلقاء التطبيقية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى