الرئيسيةمحليات

الأرصاد تحذر من تشكل السيول

الحياة نيوز- صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد ال خطاب أن المملكة ستتأثر بمتخفض جوي يتمركز سواحل مصر وهذا يؤدي الى تاثر المملكه في حاله شبيهه بحاله عدم الاستقرار الجوي حيث تؤثر الكتله الهوائيه المرافقه لهذا المنخفض الجوي يومي الجمعه والسبت.

يتوقع نهار الجمعه زخات متفرقه من المطر  في جنوب المملكة  ولكن مع ساعات الليل يمتد هطول زخات المطر لتشمل أغلب مناطق المملكة تكون الهطولات في ساعات متأخرة من الليل  غزيرة أحيانا في بعض المناطق خاصة في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة.

كما ويتوقع تساقط زخات من البرد و حدوث البرق والرعد. يستمرتأثير الحالة يوم السبت حيث ستتركز الهطولات في جنوب وشرق المملكة وتكون ايضا غزيرة على فترات في جنوب وشرق المملكة بما فيها العقبة مما يؤدي الى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه

لذا تؤكد إدارة الأرصاد الجوية ليلة الجمعة ويوم السبت من خطر تشكل السيول في بعض المناطق خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية بما فيها العقبة ، وتنوه الأخوة السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الطرق الخارجية.

كما اضاف ال خطاب انه مع استمرار تدفق هواء بارد يوم الاحد باتجاه المملكة وتشكل منخفض اخر على سواحل لبنان يتجدد الهطول المطري خاصة في ساعات المساء والليل من يوم الاحد ويستمر الاثنين باذن الله  والتي ايضا تكون غزيرة على فترات.

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى