الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)محليات

الأرصاد : الجبهة الكبيرة لم تصل بعد وهذا موعدها !!

الحياة نيوز ـ صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب أن كتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي بدأت بالتأثير من صباج اليوم الإثنين حيث تؤثر جبهة هوائية تعتبر الجبهة الثانوية المرافقة للمنخفض الجوي بينما يتوقع عبور الجبهة الرئيسية الأكثر تأثيراً بعد العصر.

وذكر آل خطاب أنه وبحسب صور رادار الطقس والأقمار الصناعية المباشرة، يظهر هطولات مطرية حالياً في أجزاء مختلفة من المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، يتوقع أن تكون هذه الزخات خلال النهار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد الذي قد يتراكم في بعض المناطق.

وبين آل خطاب أنه ومن المتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة قد تتراكم بشكل محدود وغير مؤثر، بينما تكون مخلوطة بالمطر فوق المرتفعات الجبلية الوسطى من المملكة.

أما الجبهة الرئيسية المتوقع تأثيرها بعد العصر، قال آل خطاب أنها ستكون أكثر تأثيراً من حيث الهطولات المطرية وحدوث البرق والرعد وتساقط زخات البرد على المناطق الشمالية و الوسطى مع تأكيده على التحذير من خطر تشكل السيول السيول فيها.
وحذر آل خطاب أيضاً أنه وخلال تأثير الحالة الجوية يتوقع أن تشتد الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز هباتها القوية الـ( 80كم/الساعة)، مما يؤدي الى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة في الأجزاء التي لم تشهد هطولات مطرية، مؤكداً على التحذير من خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى