تكنولوجيا

ما هو الشاحن المناسب لسيارتك الكهربائية؟

الحياة نيوز – زاد الإقبال على شراء السيارات الكهرباية في الفترة الاخيرة، المر الذي جعل شاحن السيارة المنزلي من المستلزمات المهمة، والتي لا يمكن الاستغناء عنها عند امتلاك سيارة كهربائية في الوقت الحالي.

إليك مجموعة من النصائح التي ترشد ملاك السيارات الكهربائية للطريقة الصحيحة التي بها تقتني وحدة شحن مناسبة للسيارة الكهربائية بالمنزل.

كيف تختار شاحن السيارة الكهربائية؟

عامل الوقت من العوامل الأساسية التي تستطيع من خلالها تحديد وحدة الشحن الأمثل، لذلك توجه دائما للوحدة التي تمكنك من شحن بطارية سيارتك بكامل طاقتها في أسرع وقت.

إذا كنت تستخدم سيارة كهربائية هجينة (PHEV) تعمل ببطاريات صغيرة، ففي هذه الحالة أنت لا تحتاج شاحن قوي العزم، بخلاف السيارات الكهربائية بالكامل (EV) التي تحتاج لعزم كهربائي كبير لإعادة الشحن، وفيما يلي أنواع وحدات شحن السيارات الكهربائية الأبرز للمنزل:

المستوى الأول (Level 1):

هذا النوع هو الأمثل للسيارات الكهربائية من نوع يمتلك بطاريات صغيرة، وهو الأبسط في طريقة استخدام، والأقل في معدل الطاقة التي يوصلها للسيارة، ما يجعله أيضا الأبطأ في عملية الشحن بين كافة الخيارات، حيث يوصل طاقة بسعة 120 فولتا، وهو قادر على شحن بطارية السيارة الكهربائية التقليدية للساعة الواحدة بمعدل يكفي لقطع السيارة ما يتراوح بين 3 و 4 أميال.

المستوى الثاني (Level 2):

وحدة شحن السيارات الكهربائية للمنزل من المستوى الثاني، تتطلب تيارا كهربائيا في المنزل يتراوح ما بين قوة (20-100) أمبير، وهي تصلح للسيارات الكهربائية العاملة ببطاريات كبيرة.

هذا النوع من وحدات الشحن المنزلي يوصل طاقة كهربائية بقوة 240 فولتا، وتتوافر غالبية وحدات الشحن من هذا النوع بتطبيق إلكتروني يمكن التحكم بها من خلاله.

وتستطيع هذه الوحدات، إعادة شحن بطارية سيارتك الكهربائية بما يكفي لقطعها ما يتراوح بين (20-60) ميلا خلال ساعة واحدة فقط،، وتتوافر تكلفة هذا النوع من وحدات الشحن المنزلي بما يبدأ من سعر 2000 دولار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى