اقتصاد وأعمالالرئيسية

قطاع الملابس: أصعب شهرين منذ 25 سنة

الحياة نيوز -قال تجار في قطاع الملابس والاحذية انهم يعولون على أيام الجمعة البيضاء ، في ظل الركود الشديد والغير مسبوق التي شهدته الأسواق في الشهريين الماضيين.

وبين التجار لـ خبرني ، ان الشهرين الماضيين يعتبران الأصعب منذ قرابة 25 عاما ، خصوصا في ظل الالتزامات الكثيرة التي تأجلت من العام الماضي ، وما يشهده السوق من ركود غير مسبوق.

ويأمل التجار ان تكون البداية الفعلية لفصل الشتاء في الأيام الماضية ونزول الرواتب بالتزامن مع أيام الجمعة ، كفيلة بتحريك السوق.

وبينوا ان المحلات مضطرة لعمل عروض حقيقية لكي تبيع اكثر وتكسب السيولة ، حتى لو كان هامش الربح قليلا جدا.

ويرى التجار ان المحلات الشعبية سيصعب عليها تقديم عروض حقيقية في الجمعة البيضاء، وان العروض ستقتصر على محلات الفئات المتوسطة او الماركات العالمية.

وأشاروا الى ان الاسوق ومع بدء نزول رواتب الحكومي مساء الأربعاء شهدت حركة متوسطة ومقبولة ومساء الأربعاء ، ويتوقعون ان تكون ذروة الحركة يومي الجمعة والسبت.

** نصائح للمتسوقين في الجمعة البيضاء

وينصح احد التجار المستهلكين عبر خبرني ، بالشراء من التاجر التي يثقون به ، ومقارنة الأسعار السابقة بالأسعار الحالية للتأكد من الخصومات الحالية حقيقية.

كما ينصح بان يكون الشراء من محلات الأسعار الثابتة، معتبرا انها الأكثر قدرة على تخفيض الأسعار بشكل ملوس.

ويرى التاجر ان العروض الأنسب ستكون في محلات الفئات المتوسطة والماركات، وانها ستكون ضعيفة وغير ملموسة في المحلات الشعبية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى