الرئيسيةتغريدات الهاشميين

عاجل .. الملكة رانيا العبدالله تزور دار نعمة في جبل القلعة بحضور سمو الاميرة تغريد محمد وتطلع على الاعمال والخدمات المقدمة فيها

الحياة نيوز-زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم دار نعمة في جبل القلعة بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة تغريد محمد رئيسة مجلس ادارة مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب.

ودار نعمة من مشاريع المؤسسة التي تدعم السيدات من جميع انحاء الاردن لتسويق منتجاتهم، حيث يشتمل المشروع على مقهى ومطعم تقليدي يخدم السياحة الداخلية والخارجية بالإضافة إلى معرض لبيع المنتجات الحرفية والغذائية من مختلف محافظات المملكة.

واستمعت خلال لقاء بحضور سمو الأميرة تغريد مع نائب الرئيس السيدة زين المجالي ومديرة عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان الى مختصر عن مشروع دار نعمة كونه مشروع تنموي انتاجي سياحي يقدم مختلف أنواع الشراب والطعام التقليدي الاردني والعربي بأعلى مستويات الجودة ويدعم السيدات المنتجات بشراء منتجاتهم وبيعها في الموقع.

وأشارت جويحان إلى أهمية هذا المشروع (وهو الفرع الثاني للمشروع الاول المقام في جبل اللويبدة) في توفير فرص عمل مباشرة للشباب والسيدات بعد تدريبهم وتأهيليهم في مجالات الطهي والضيافة. حيث وفر الى الان أكثر من ٤٠ فرصة عمل مباشرة، بالإضافة الى أكثر من ١٥٠ منتفع من بيع منتجاتهم. مما يحقق الاستدامة لمشاريع المؤسسة المنتشرة في تسعة محافظات.

والتقت جلالتها مع عدد من السيدات المستفيدات من محافظات عجلون وجرش والمفرق حول التحديات التي يواجهنها ومدى استفادتهن من مثل هذه المشاريع التنموية. كما استمعت لعدد من قصص النجاح لمجموعة من الشباب الأقل حظا والفتيات من فاقدات السند الاسري واللواتي تخرجن من برنامج الرعاية اللاحقة لدى المؤسسة والذي دعمه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بمبادرة ملكية سامية. حيث جرى استعراض ما يقومون به من مهام وكيف انعكس ذلك على حياتهم الاجتماعية وعلى مهاراتهم العملية.

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى