الرئيسيةالصندوق الاسودشايفينكم (رصد الحياة)

أعيان ونواب مأدبا يشيدون بلقاء رئيس الوزراء الخصاونة /عاجل

الحياة نيوز ـ خاص ـ التقى رئيس الوزراء د.بشر الخصاونة مساء يوم الاثنين  اعيان  ونواب محافظة مادبا وذلك ضمن برنامج التواصل الذي اختطه الدكتور الخصاونة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بضرورة التواصل بقصد الوقوف على حاجات المناطق على ارض الواقع بمزيد من التفصيلات عن هذه الحاجات وذلك بقصد التشاركية في تحديد الاولويات لهذه الحاجات ووضع الحلول المناسبة لهه الاولويات.
وعلمت الحياة ان ممثلين عن المحاقظة حددوا اولويات المحافظة وحاجاتها بالتالي :
1ـ تمتاز محافظة مادبا بأنها سياحية بامتياز نظرا لتوفر مقومات السياحة في انماطها المختلفة من سياحة دينية وعلاجية وترفيهية وثقافية وفي هذا المجال تحدث ممثلي المحافظة بإسهاب عن هذه الميزات السياحية وانها حصلت على تقييم عربي بأن هذه المحافظة هي عاصمة السياحة العربية لعام 2021 وعرض المشاركين بالحوار اهمية التسويق السياحي لمدينتهم كما طالبوا بدعم السياحة الداخلية التي يحتاجها المواطنين المحليين في هذه المحافظة وغيرهم من مناطق المملكة مطالبين الحكومة دعم السياحة الداخلية لتكون بمتناول المواطن الاردني ليتناسب مع مقدرات ودخل الاسرة الاردنية.
2ـتحدث المشاركون عن اهمية المحافظة الزراعية وضرورة دعم المزارع لتحقيق الامن الغذائي وتنمية الثروة الحيوانية والعمل على دعم مشروع “سوق الحلال” الذي قدم لهم تمويلا من الدول المانحة ومساعدة المزارعين وتقديم التسهيلات الاقراض الزراعي ودعم الجمعيات التعاونية التي تهدف لتحقيق العدالة والعمل الجماعي.
3ـ كان لقدر المحافظة ان تكون مجتمعا محليا لعدد من الجامعات وان من واجبات ودور هذه الجامعات خدمة المجتمع المحلي والتثقيف لابناء هذا المجتمع المحلي لحل مشاكلهم ضمن اسس علمية تكون مبنية على نظرية البحث العلمي.
وجرى حديثا مطولا حول بعض البلديات في المحافظة تضررت من مبدأ الدمج اي ان العدالة في توزيع الخدمات تتركز دوما على مركز المحافظة متناسية الاطراف في حقوقها من الخدمات.
ويسجل في هذا اللقاء ما قام به رئيس الوزراء اجابات على هذه الاقتراحات والهموم بروح وطنية صادقة في حديثه عن الهموم والمشاكل في المحافظة الامر الذي اثلج صدور الحضور بأن هذه الكفاءة التي يمتاز بها رئيس الوزراء في نظرته الشمولية لابناء وطنه من كافة مناطقه الجغرافية بأنه بلد واحد وشعب واحد وهم الاهل والعزوة وهذا ما قاله رئيس الوزراء باللقاء الذي ساد فيه روح الانفتاح والثقة والطمأنينة والشجاعة في طرح الرئيس.
وقد خرج ممثلي المحافظة وهم يحملون انطباعا يعكس روح الثقة وتعزيزها بين الحكومة والمواطن يملؤه الامتنان والشكر والاصرار من ممثلي المحافظة بدعوة الرئيس في زيارة خاصة للمحافظة وتحديد موعد وهذا ما تم عليه الاتفاق في نهاية اللقاء.
حضر اللقاء :
معالي العين شراري الشخانبة ـ بني حميدة
سعادة العين محمد الشوابكة “ابو خوام” ـالبلقاء
سعادة النائب عبدالرحيم الازايدة ـ البلقاء
سعادة النائب صالح الوخيان ـ البلقاء
سعادة النائب د.نصار الحيصة ـ بني حميدة
سعادة النائب مجدي اليعقوب ـ البلقاء
سعادة النائب اسماء الرواحنة ـ بني حميدة

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى