الرئيسيةتحقيقات صحفية ومقابلات

أبو رصاع للحياة : جناح الأردن في اكسبو دبي لم ينصفُه أحد

* ممثلين اتحاد قيادات المرأة العربية يزورن جناحي الاردن وفلسطين وزيارات لمعارض دول اوروبية

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قام ممثلين اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن أ. مها صالح ، د. محمد ابو رصاع بزيارة لجناح الاردن في معرض اكسبو في دبي وحديث جانبي مع مدير الجناح أ. نيجاد الشريدة والذي رحب باتحاد قيادات المرأة العربية من خلالهم ترحيب كبير. وقد تبادلوا معه أطراف الحديث بكثير من المواضيع وقد تحدث معهم عن الخطأ الغير مقصود والذي نتج عنه كم هائل من الانتقادات اللاذعة الخارجة عن الإرادة (نتيحة اسباب لن نتطرق بالحديث عنها) والذي حصل عند إفتتاح الجناح الخطأ الذي حصل لا ولن يُمحي المجهود الجبار الذي بذلوه في تصميم وتنفيذ هذا الجناح الذي دمج بين ثقافة وتراث وحضارة الأردن بين الماضي والحاضر والمستقبل. وعبّر أيضا عن استياؤه من كم الانتقادات التي تعرض لها وكنا قد وعدنا بأن ننقل الصورة الايجابية والتي يجب ان نعممها لا السلبية التي نتفنن بنشرها ، هذا وقد حصل د.ابو رصاع على جواز سفر اكسبو والاستاذة مها صالح ايضا حصلت على جواز سفر اكسبو.
من ناحية اخرى قامت أ. مها صالح ممثلة الاردن في اتحاد قيادات المراة العربية والدكتور محمد أبو رصاع رئيس اللجنة الاقتصادية لاتحاد قيادات المراة العربية ـ الأمين العام لفرع الاردن بزيارة الى جناح “معرض” الاردن في اكسبو دبي .. “الحياة” حاورت الدكتور محمد أبو رصاع رئيس اللجنة الاقتصادية لإتحاد قيادات المراة العربية ـ الأمين العام لفرع الاردن حول تفاصيل زيارتهم الى جناح الاردن حيث قدم شرحا تفصيليا حمل عنوان “جناح الاردن في اكسبو دبي لم ينصفه أحد .. تاليا نص اللقاء :

*قمتم بزيارة الى اكسبو دبي 2020وكانت لكم زيارات الى جناح الاردن فهل لكم أن تقدموا شرحا تفصيليا عن هذه الزيارة؟
ـ قمنا من خلال دعوة رسمية من جامعة الدول العربية كإتحاد قيادات المراة العربية بزيارة لأكثر من جناح في اكسبو دبي 2020 من ضمنها جناح الاردن إضافة الى زيارات لجناح فلسطين ودول عربية وأجنبية ، وللتاريخ والإنصاف اقول ان جناح الاردن لم ينصفه أحد لأننا تفاجئنا من خلال زيارتنا للجناح بمهنية وجمال ورقي وشرح تفصيلي لأبرز المعالم السياحية والاثرية للأردن وتفاجئنا كإتحاد من قدرات شبابنا الاردني الواعد على تقديم كلّ هذا الشرح التفصيلي المهني عن روعة الاردن وآثاره وسياحته وشاهدنا من خلال شاشات كبيرة تضاهي شاشات دول اوروبية لتقديم عرض واضح وجميل عن سياحتنا واثارنا. كما التقينا بالاستاذ نيجاد الشريدة مدير جناح الاردن الذي قدّم لنا موجزا تفصيليا ووافيا عن الجناح الاردني وما يُقدّمه بأسلوب علمي ومهني عن الجناح الارني بكل مهنية ولمسنا خلال الزيارة ونحن لا نُجامل احد على حساب الحقيقة والواقع والانجاز فما شاهدناه وما سمعناه من نيجاد الشريدة كان متميزا بشكل كبير جدا ، ولا انسى هنا من التنويه بأننا قنا ايضا بزيارة الى الجناح الفلسطيني الذي كان مفخرة حقيقية لكل من شاهده وزاره اضافة الى زيارات مختلفة للأجنحة العربية والاجنبية.

*هل تعتقد ان جناح الاردن في اكسبو دبي 2020 قد ظُلم؟
ـ نعم ولم ينصفه احد كما أسلفت آنفا واتمنى إنصافه ، حيث شاهدنا قيام العديد من الجنسيات العربية والاجنبية بزيارة جناح الاردن في اكسبو دبي وكان الاعجاب واضحا عليهم بشكل كبير جدا وعلى تفاصيل زيارتهم وتحدثوا بإيجابية شديدة عن الجناح الاردني وكان انبهارهم واضحا وشديدا لما شاهدوه عبر الشاشات الكبيرة من خلال زيارتهم لتفاصيل الجناح الاردني ، وتحدثوا بفخر عن البتراء والعقبة والاردن بصفة عامة ، واعتقد اننا نمتلك الكفاءات المهنية والعلمية لنستضيف اكسبو في الاردن ولدينا القدرة في ذلك.

*هل التقيتم بأعضاء جامعة الدول العربية في اكسبو دبي 2020؟
ـ نعم حيث التقينا بالدكتورة هناء عصفور مديرة جامعة الدول العربية في اكسبو دبي حيث قامت مشكورة بتقديم شرح تفصيلي عن انجازات الجامعة “جامعة الدول العربية” ماضي وحاضر واستشراف المستقبل. واوجه لها هنا تحية احترام وتقدير.

*كيف كانت نظرة الوفود المشاركة في اكسبو دبي للأردن؟
ـ بصراحة تامة الجميع ينظر للاردن باحترام كبير وهو محط انظار واهتمام العالم بأسره وهذا لمسناه على ارض الواقع وسمعناه من كل المشاركين في اكسبو دبي 2020 اضافة بأن الجميع من شارك في الاجنحة سواء العربية والاجنبية تحدثوا بكل فخر عن الاردن.

*هل لديكم رسالة لمدير جناح الاردن نيجاد الشريدة تود ان تقولها؟
ـ اقول له استمر في نجاحاتك ونجاحاتكم وابداعاتكم ولا تنظر للخلف ابدا والقادم سيكون اجمل واقول لكل من شارك من شبابنا وبناتنا في الجناح الاردني انتم رائعين جدا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى