صحة وجمال

طرق طريفة تحبب الطفل بتنظيف أسنانه

الحياة نيوز -كثير من الآباء يواجهون صعوبة في تعليم الأطفال عادات نظافة الأسنان الجيدة، ويدخلون معهم في معركتين يومياً، لكنها معارك تستحق الخوض فيها؛ لأن نتيجتها أسنان صحية ناصعة البياض، فيما يلي طرق طريفة لجعل تنظيف الأسنان بالفرشاة أمراً ممتعاً ومنتظماً من روتين طفلك اليومي.

1 –  ابدئي بتعليمه نظافة الفم مبكراً

أي قبل ظهور الأسنان الأولى لطفلك.. امسحي اللثة ليلاً بقطعة قماش ناعمة ومبللة. ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة عندما يبلغ الطفل من العمر 6 أشهر، واستخدمي الخيط في سن 2 أو 3 سنوات. وحددي له موعداً لزيارة طبيب الأسنان بحلول عيد ميلاده الأول.

2 – اختاري توقيت الإعلانات التجارية

علمي طفلك أن ينظف أسنانه مساء عند وقت الإعلانات التجارية على التلفزيون، واختبريه بالسؤال: “كم إعلاناً يمكنك أن تتجاوز وأنت تنظف أسنانك”، ادخلي معه في مسابقة مرحة، لكن تذكري إيقاف تشغيل التلفزيون قبل نصف ساعة من موعد النوم.

3 – استخدمي ساعة رملية صغيرة

اقلبي الجهة المليئة بالرمال واجعليها للأعلى، ودعي الرمل يتسرب، وتحدّي طفلك في الاستمرار في التنظيف بالفرشاة حتى تصل الرمال إلى القاع. أو اشتري لطفلك فرشاة أسنان تومض أو تشغل الموسيقى لمدة دقيقتين. “هذا الابتكار موجود في الأسواق”.

4 – قومي بتشغيل أغنيته المفضلة

هناك تطبيقات مجانية للأطفال، تستمر فيها الأغنية لدقيقتين، وتحتوي على صوت موسيقى خاصة لاستخدام الفرشاة، وأخرى للخيط، وغسول الفم، وزيارة طبيب الأسنان

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى