الرئيسيةمحليات

الحكومة: لا نملك حلاً سحريا لمشكلة الكلاب الضالة

الحياة نيوز- أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور احمد السراحنة أن اللجنة تعمل على متابعة ملف ظاهرة الكلاب الضالة والتى أصبحت مقلقة مجتمعياً  في ظل غياب الاجراءات القانونية للقضاء على هذه الظاهرة.

وأشار الدكتور السراحنة لإذاعة امن اف أن اللجنة ستتابع بشكل حثيث مع الجهات المعنية ” امانة عمان، والبلديات،  وزارة الادارة المحلية هذه الملف بهدف القضاء على هذه الظاهر ضمن الاطر القانونية.

من جانبه أكد امين عام وزارة  الادارة المحلية المهندس حسين مهيدات أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة  الزراعة والجهات المعنية ستبدأ بتطبيق نظام ABC  الذي يقوم على تعقيم وتطعيم وتطهير الكلاب ووضع “تاق” على كل كلب لتمييزه عن الغير معقم.

وحول الية البدء بتلك الاجراءات أكد  المهندس مهيدات أن وزارة  الادارة المحلية عممت على جميع البلديات بضرورة انشاء مراكز تعقيم وتطهير بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث تم البدء بتطبيق ذلك في 3 بلديات هي الخالدية والضليل والحلابات من خلال تجميع الكلاب وتعقيمها وتمييزها بالتاق الخاص وإعادتها.

وأضاف الأمين العام أن الوزارة ستبدأ بوضع مخصصات مالية وتحديد اراضي من خلال مختلف البلديات لإنشاء مراكز التطعيم الخاصة في مطلع عام 2022 وعن أبرز الاجراءات الفورية قال المهندس حسين إن الوزارة لا تملك حلاً سحريا إلا انها عقدت اجتماعا مع المعنيين في وزارة الزراعة لتشييك اماكن خاصة وإجراء عمليات التعقيم لتوفر الامكانيات لديها وتوفر الاطباء البيطريين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى