الرئيسيةمحليات

الأجواء الحارّة تعود للأردن

الحياة نيوز- تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة إعتباراً من يوم الخميس بإمتداد جاف لما يُسمى مُنخفض البحر الأحمر الحراري.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها الخميس، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة فوق بعض المناطق ،وفق طقس العرب.

يُتوقع بمشيئة الله ان يتزايد تأثر المملكة نهار الجمعة بمُنخفض البحر الأحمر الحراري، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً في الأماكن المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتتجاوز درجات الحرارة حاجز ال30 درجة مئوية في العاصمة عمان ومُختلف المدن الرئيسية، بينما تتجاوز مُنتصف ال30 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت، تزامناً مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة في اجزاء من المملكة.

يترافق مُنخفض البحر الأحمر بهبوب رياح شرقيه إلى جنوبية شرقية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق لاسيما مع يوم الجمعة، وتكون مُثيرة للأتربة عند نشاطها، مما يؤدي إلى حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وتنبيه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من خطر حدوث مضاعفات لاقدر الله.

ترتفع درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الخميس/الجمعة، ويصبح الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية مع ساعات ليل الجمعة/السبت. طقس العرب

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى