الرئيسيةمحليات

استيتية للعمل والنجار للثقافة وبني مصطفى للقانونية والبكار للإعلام وعمرو للاستثمار والشمالي للصناعة والتجارة ودخول صالح الخرابشة

الحياة نيوز- علمت مصادر ان التعديل الرابع على حكومة الدكتور بشر الخصاونة، والمنوي إعلانه اليوم الاثنين، يشمل من 8 إلى 9 حقائب وزارية.

ووفق المصادر يعيد التعديل استحداث وزارة الاستثمار ويتولى حقيبتها المهندس خيري عمرو، كما سيتم نقل يوسف الشمالي وزيرا للصناعة والتجارة بدلا من وزارة العمل، وسيدخل صالح الخرابشة إلى الحكومة وزيرا للطاقة.

وتدخل العين هيفاء النجار الحكومة وزيرة للثقافة، ونايف استيتية وزيرا للعمل، ووفاء بني مصطفى وزيرة دولة للشؤون القانونية، وخالد البكار وزير دولة لشؤون الإعلام.

ويذكر أن هيفاء النجار من مواليد عام 1959 في محافظة الزرقاء وحاصلة على بكالوريوس تربية: دراسات سكانية من الجامعة الأردنية عام 1982 وماجستير إدارة تحولية من جامعة باكنغهام، وشهادة قيادة المدارس الدولية، معهد تدريب المدراء في الولايات المتحدة الأمريكية (1998).

وعملت عضوا في مجلس الاعيان لدورات متعاقبة، والمديرة العامة لمدرستي الأهلية والمطران، كما عملت عضوا في مجلس امانة عمان (2007-2010) والمجلس الاعلى للشباب (2006-2008) والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ومجلس التربية والتعليم.

اما نايف استيتية هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال (BDC).

ويشغل خيري عمرو موقع الرئيس التنفيذي لشركة إدارة الاستثمارات الحكومية، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة الملكية الأردنية.

وكان شغل عمرو منصب المدير الاداري في بنك كريديت سويس في سويسرا والامارات العربية المتحدة.

كما عمل مديرا تنفيذيا في بنك مورجان ستانلي الاستثماري في بريطانيا والامارات العربية المتحدة. بالاضافة الى انه شغل عدة مناصب مختلفة متدرجا في السلم الوظيفي في البنك العربي الى أن شغل منصب مدير الاستثمار وادارة الصناديق في كل من بريطانيا وسنغافورة.

ولدى عمرو خبرة واسعة في ادارة محافظ الاصول المتعددة، والاستثمار في الاسهم العالمية، والاوراق المالية ذات الدخل الثابت، والعملات والسلع، فضلا عن الاستثمارات البديلة وتقنيات التحوط، وشغل منصب عضو مجلس ادارة في جمعية المصرفيين العرب في بريطانيا لمدة 11 عاما.

وعمرو حاصل على درجة الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك؛ وشهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة كورنيل في نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية.

وكان تقدم وزراء الخصاونة باستقالاتهم الأحد تمهيدا لاجراء التعديل الحكومي الاثنين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى