الرئيسيةمحليات

اجتماع أردني سوري تحضيرا لتشغيل المنطقة الحرة

الحياة نيوز-عقد مجلس إدارة شركة المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة اجتماعا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأربعاء لاستكمال التحضيرات الخاصة بإعادة تشغيل المنطقة والتي تلعب دورا مهما في دعم التبادل التجاري بين البلدين وتجارة الترانزيت.

وعقد الاجتماع عبر تقنبة الاتصال المرئي والمسموع بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من الجانبين الأردني والسوري بمشاركة مدير عام الشركة الدكتور عرفان الخصاونة حيث تم التباحث والتشاور في كافة الأمور الإدارية واللوجستية والفنية التي تخص واقع عمل المنطقة الحرة.

وجاء عقد الاجتماع متابعة للاجتماعات الوزارية التي عقدت في عمان مؤخرا بحضور عدد من الوزراء من كلا البلدين.

وأكدت علي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين خلال حضورها جزء من الاجتماع أهمية  انجاز  ما تبقى من عمليات صيانة وتأهيل وإعادة الكوادر البشرية والفنية اللازمة في البلدين لإعادة تشغيل المنطقة الحرة لا سيما أن المنطقة كانت تلعب دور فاعلاً في حركة التجارة الثنائية وحركة الترانزيت.

وأشارت إلى  انه كان من ضمن مخرجات الاجتماع الثنائي الذي جمعها  بوزير الاقتصاد السوري الدكتور محمد سامر الخليل العمل على اعادة تشغيل المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 92 مليون دينار مقابل 117 مليون دينار للعام 2019 وللنصف الأول من العام الحالي 67 مليون دينار، وفق وزارة الصناعة والتجارة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى