اقتصاد وأعمالالرئيسية

350 شركة متضررة من تأخر إنجاز نفق شارع الحرية

الحياة نيوز-

بلغ عدد المتضررين من جراء تأخر إنجار نفق شارع الحرية التابع لمشروع الباص سريع التردد حوالي 350 شركة، وفق رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الثلاثاء.

واشتكى أهالي وتجار في منطقة تقاطع الإرسال في عمان من تأخر إنجاز النفق وتكبدهم خسائر وإغلاق بعضهم لمحالهم التجارية. وطالب أصحاب المحال التجارية في المنطقة الجهات المشرفة على عمل المشروع بفتح طرق فرعية تؤدي إلى محالهم.

توفيق قال إن 350 شركة متضررة من التأخر في إنجار النفق بشكل مباشر يضاف لها “مئات المكاتب والمجمعات العقارية”، بحسب تلفزيون المملكة.

واضاف  : “لم يتم حصر الخسائر من بداية المشروع لأنها مستمرة خاصة أن الشارع حيوي يربط منطقة مرج الحمام بعمان الشرقية وغيرها، والإيجارات فيه مرتفعة جدا”.

وحول تعويض التجار، لفت توفيق النظر إلى أن “بعض تجار في منطقة طبربور قرروا اللجوء إلى القضاء للمطالبة بالتعويض عن الخسائر التي تكبدوها” مشددا على أنه “من حق كل متضرر أن يحصل على تعويض دون اللجوء إلى القضاء”.

وبين توفيق  : “سيكون هناك مرحلة ثانية للباص السريع وهنا لا بد من دق ناقوس الخطر خاصة أن هذه المرحلة خطيرة جدا على القطاع التجاري في العاصمة عمان”.

وأشار إلى إن “التاريخ لم يشهد تضررا للقطاع التجاري كما شهدته الأعوام 2019 و2020 و2021”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى