هام

سعيدان : غادرت الوزارة وفي سد الوالة 8 مليون م3

الحياة نيوز-دافع وزير المياه والري السابق المهندس معتصم سعيدان التهم التي وجهت اليه  جفاف سد الوالة، وقال انه غادر الوزارة في آذار الماضي وفي  سد الوالة حوالي 8 مليون متر مكعب.

وأوضح الوزير السابق في تصريحات لتلفزيون المملكة : تم تعلية سعة السد من 9 مليون الى 25 مليون ، واثناء تعلية السد وعند التعبئة السد يجب ان تكون بشكل تدريجي لمنع حدوث انهيار في السد.

وأضاف  سعيدان: تشكيل لجنة بقرار مؤسسي وليس فردي مكونة من ممثلين من الوزارة  ولجنة سلامة السدود ومن النقابات والقطاع الخاص ، واللجنة نسبت بضبط إعادة تعبئة اللجنة، كما تم اخذ استشارة محايدة من خبريين الماني ونمساوي ، وقالا أيضا ان السد مهدد في حال تعبئته بشكل سريع ويجب ان تكون التعبئة تدريجية.

وبين : يوم المنخفض وردنا تقرير انه سيصل سد والة كميات كبيرة من المياه ، وكان السد في العادة يستقبل 2 مليون م3 في 24 ساعة ، ويومها وصلنا 4 مليون م3 في 10 ساعات فقط، وتجاوزنا الحد المسموح به لتعبئة السد بـ 2 مليون ، وهذا تطلب منا فتح البوابات وتفريغ المياه.

وتابع : ما تم اسالته في المنخفض اقل من 2 مليون م3 وهي من حصة التعلية وليست حصة السد ، ولم تذهب بشكل عشوائي بل ذهبت الى المزارعين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock