ثقافة وفنون

الأردنية نداء شرارة تجسّد تعنيف المرأة على وجهها – صورة

الحياة نيوز -دعمت الفنانة الأردنية نداء شرارة حملة “16 يوم” لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك من خلالها نشرها صورةً لها تظهر تأثير هذا العنف على جسد المرأة، وعبرت من خلالها عن قساوة ما تمر به النساء اللاتي يتعرضن لمثل هذا النوع من العنف، وأوضحت أن ما يظهر على وجهها هو مسحوق تجميل ليظهر بشاعة التأثير.

وأكدت شرارة من خلال منشورها أيضاً أن تأثير العنف الجسدي على المرأة كبير جداً، ولكن أثر التعنيف اللفظي لا يقل عنه أهمية أبداً، فالتعنيف اللفظي له تأثير كبير على حياة المرأة ككل ونفسيتها وشغفها في العيش. وكتبت: “كلنا بنعرف مدى تأثير التعنيف الجسدي وقديش مؤلم وهوه فعل غير إنساني.. مرفوض بكل الأشكال بس عمرنا فكرنا بالتعنيف اللفظي؟ مدى تأثير الكلمة نفسياً قديش ممكن يكون فيها قمع وتجريح وتقليل”.

وأضافت شرارة أن الكثير من النساء يتعرضن للتعنيف اللفظي لكن طالما لا يتعرضن للتعنيف الجسدي لا يتم الاهتمام للموضوع وكأن التعنيف اللفظي هو شيء عادي، لافتة إلى أن اللين في الكلام هو أهم من أمور كثيرة، وأن هذا الأمر لا يقتصر على الرجال فقط فهناك نساء تعنفن غيرهن من النساء لفظياً، وكتبت: “من وجهة نظري اللين في الكلمة أهم من كتير قصص وع فكرة في سيدات بتعنف سيدات لفظياً الموضوع مش بس الرجل عشان نكون واضحين”.

وانهالت تعليقات المتابعين على منشور شرارة، والذين أكدوا على صحة كلامها، وأنها محقة فيما قالته، مؤكدين على أهمية دعم الفنانين والمشاهير لهذه الحملات، والإضاءة عليها حتى تحظى باهتمام أوسع على كل الأصعدة.

 

الأردنية نداء شرارة تجسّد تعنيف المرأة على وجهها - صورة

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى