الرئيسيةثقافة وفنون

الأوبئة: بروتوكول صحي لإقامة مهرجان جرش

الحياة نيوز– قال عضو اللجنة الوطنية لمعالجة الأوبئة والأمراض السارية بسام حجاوي، إن مهرجان جرش يعتبر ضمن المنشآت والفعاليات السياحية المتضمنة لخطط الحكومة لفتح القطاعات التي تبدأ في الأول من الشهر المقبل، مؤكدا أن إقامة المهرجان ستكون ضمن بروتوكول صحي ليتناسب مع الوضع الوبائي.

وأضاف حجاوي، أن الحكومة لا تزال تراقب الوضع الوبائي عن كثب لتتمكن من إستكمال خطتها في ظل ظروف وبائية غير مستقرة على المستوى العالمي لفيروس كورونا.

وأكد، وجود بروتوكول خاص للمهرجان سيتم تأكيده و إقراره من قبل لجنة الأوبئة تمهيدًا لإعلان الحكومة للفتح الشامل في أيلول المقبل، مبينًا أن البروتوكول الصحي جاء لتنظيم الدخول للمهرجان من خلال تقييم مستمر أسبوعي إلى حين إصدار الحكومة قرارها في تنفيذ خطتها.

وأشار حجاوي إلى أنّ الوضع الوبائي للأردن اليوم تحت سيطرة النظام الصحي وخطة الحكومة الأولى والثانية ناجحة مع الإستمرار في تحقيق الأهداف المرجوّة للفتح الآمن، الأمر الذي يزيد من نسبة الجرعات والتحصين والإلتزام بإجراءات السلامة العامة.

وعن الإغلاقات، نفى حجاوي احتمالية فرض الحكومة للإغلاقات الشاملة، مبينًا أنه يجب التعايش مع الوضع الوبائي على اختلاف مراحله مع الأخذ باحتياطات السلامة العامة اللازمة، منوهًا إلى أنّ الوضع الوبائي الآن لم يخرج عن السيطرة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى