اقتصاد وأعمال

جيا” و منظمة التعاون الرقمي يبحثان سبل التعاون لدعم الريادةوالتحول الرقمي

الحياة نيوز- بحثت جمعية الريادة والإبداعالاردنيةجيامساء يوم أمس مع منظمة التعاون الرقمي سبلالتعاون بين الطرفين في مجالات الاقتصاد والتحول الرقمي وريادةالأعمال.

 

وبحث الطرفان إمكانيات التعاون والتنسيق لمساعدة الشركات الأردنيةوالتي تعمل في مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال والدفعالإلكتروني وذلك بهدف التشبيك مع المنظمة لعقد شراكات حقيقية وفتحأسواق جديدة.

جاء ذلك خلال حفل استقبال واجتماع نظمته جمعيةجياللأمينالعام لمنظمة التعاون الرقمي السيدة ديمة اليحيى والوفد المرافق لهاوالتي تزور الأردن في إطار تعزيز سبل التعاون ما بين المنظمة والأردنأحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة التعاون الرقمي.

 

وحضر حفل الاستقبال والاجتماع المديرة التنفيذية لجمعيةجياالمهندسة آيات عمرو وأعضاء الهيئة الإدارية رامي قواسمي مدير عامشركة موضوع و حسام حمو مؤسس شركة طماطم و علاء السلال مديرعام شركة مدفوعاتكم وذلك بحضور مجموعة من أهم الشركات الناشئةفي السوق الأردنية.

 

وأكدت عمرو خلال اللقاء اعتزازها بأن الأردن  أحد الأعضاء المؤسسينلمنظمة التعاون الرقمي.

وأكدت أن جمعية الريادة والإبداع الاردنية سوف تساعد في التنسيقوالاتصال مع العديد من الشركات الأردنية والتي تعمل في مجالالتحول الرقمي وريادة الأعمال والدفع الإلكتروني وذلك بهدف التشبيكمع المنظمة لعقد شراكات حقيقية وفتح أسواق جديدة وبحث سبل إزالةالتحديات والعقبات بهدف التسهيل على الشركات الصغيرة والناشئةريادي الأعمال الوصول الى فرص حقيقية يمكن من خلالها الاستثمارفي دول المنظمة.

 

ومن جانبها أعربت الأمين العام للمنظمة ديمة اليحيى عن إمكانية تقديمكافة أشكال التعاون والمساعدة كمنظمة للنهوض بالقطاع الرقمي فيجميع الدول الأعضاء بالمنظمة وبالأخص الأردن والتي تعتبر من الدولالمؤسسة هذا و تعمل المؤسسة أيضا على دعم تمكين المرأة في سوقالعمل الرقمي، بالإضافة إلى مبادرات تهدف لخدمة ريادة الأعمالوالشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو وتحقيق مستقبل رقميللجميع ، ومبادرة خاصة لتقييم وقياس نضج الاقتصاد الرقمي في دولالمنظمة ، ومبادرة جوائز التميز الرقمية للمنظمة وهي الجوائز الممنوحةللجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية والأفرادتقديرا لجهودهم في قطاع رقمي معين.

 

يشار الى أنه تم إطلاق منظمة التعاون الرقمي بمبادرة من عدد منالدول من بينها الأردن في نهاية تشرين الثاني من عام 2020 وهيمنظمة دولية معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكاروتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، حيث يبلغ عدد أعضائها حتى الآن 7 أعضاء (الأردن، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الباكستانونيجيريا).

 

من الجدير بالذكر ان امين عام منظمة التعاون الرقمي والوفد المرافققام يوم امس بلقاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمدالهناندة،وجرى بحث سبل التعاون والشراكات مع الحكومة الاردنيةلدعم التحول الرقمي وريادة الاعمال، كما ستقوم بزيارة عدد منالمؤسسات الأكاديمية والجهات ذات العلاقة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock