الرئيسيةمحلياتمدارس وجامعات

العجارمة … تعويض الفاقد التعليمي ضمن خطط مدروسة

الحياة نيوز – نظم منتدى الروضة الثقافي في لواء ناعور أمس ندوة حوارية خاصة لرؤية وزارة التربية والتعليم حول العام الدراسي القادم ، قدمها أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة .
وبين الدكتور العجارمة خلال الندوة بحضور مدير التربية والتعليم للواء ناعور الدكتورة وضحى المحارب ورئيس المنتدى الدكتور عمر المساعفة ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي ، وعدد من أولياء الأمور ،أن الوزارة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد ، مؤكدا أن التعليم سيكون وجاهيا في المدارس ضمن بروتوكول صحي تم إعداده بالتعاون مع وزارة الصحة ،وسيتم تطبيقه بما يضمن سلامة وصحة الجميع .
ولفت إلى خطة الوزارة في تعويض الفاقد التعليمي للطلبة ضمن خطة مدروسة تنفذ على مراحل ، حيث ستنفذ المرحلة الأولى في الفترة من الخامس عشر من آب الجاري وحتى الثاني عشر من أيلول المقبل ،بهدف تمكين الطلبة من امتلاك المعارف و المهارات الأساسية اللازمة للانتقال من صف إلى صف ومن مرحلة إلى مرحلة بما يضمن الحفاظ على البناء التراكمي ودون فجوات في هذه المعارف والمهارات لديهم.
وأشار الدكتور العجارمة إلى التوجه نحو التعليم المهني،ورفع نسب الإقبال عليه، باعتباره ضرورة وطنية، واستثمارا لطاقات الشباب بما يتلاءم مع حاجات سوق العمل، مشيرا إلى أن التعليم المهني يعد مدخلاً لاستراتيجيات التنمية ،ومفتاح العمل والاقتصاد، إضافة إلى دوره الكبير في تحسين البيئة ونوعية الحياة والمعيشة، من خلال تقديم المعرفة وإكساب المهارات وربط المعرفة بالممارسة .
وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تركز على تفعيل الفهم المشترك للشراكة المجتمعية وعمليات التنمية التعليمية وتبادل الخبرات وقصص النجاح بين شبكات المدارس وتعزيز دورها لضمان التعليم النوعي بكفاءة وتفعيل دور المؤسسات والقيادة المدرسية، ودراسة الاحتياجات المشتركة لشبكة المدارس، وتحديد المجالات ذات الأولوية، مؤكدا أن المعلم هو عماد النظام التعليمي .
وعرض العجارمة لأبرز النقاط المضيئة في تاريخ التعليم في الأردن، مشيرا إلى أن التعليم في المملكة بدأ بثلاثة مدارس ثانوية ، فيما تجاوزت عددها الآن أكثر من 7000 مؤسسة تعليمية ، كما عرض أبرز التحديات التي تواجه التعليم ،والمؤثرات على العملية التعليمية في المملكة والعالم العربي .
وأشارت مديرة التربية والتعليم للواء ناعور الدكتورة وضحى المحارب ، أن الندوة الخاصة لرؤية الوزارة حول العام الدراسي القادم، جاءت للتأكيد على أهمية التعليم باعتباره ركيزة أولى في بناء نهضة الوطن وتقدمه.
وعرضت استعدادات مديرية تربية ناعور لاستقبال العام الدراسي الجديد ،وأبرز التحديات والاحتياجات من الأبنية المدرسية وأعمال الصيانة والإضافات الصفية والمدارس المهنية ورياض الأطفال والمشاغل المهنية ومختبرات الحاسوب والمرافق الرياضية في اللواء.
واستمع الدكتور العجارمة خلال اللقاء إلى ملاحظات الحضور والتحديات التي تواجه مدارس اللواء ،وعبروا خلاله عن شكرهم لكوادر الوزارة على الجهود الكبيرة التي تبذلها وخاصة في ظل جائحة كورونا .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock