الرئيسيةمحليات

المبعوث الخاص للإتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط يزور مخيم ماركا للاجئين في الأردن

الحياة نيوز – زار المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط معالي السيد سفين كوبمانز عدداً من المنشآت التابعة لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، مخيم ماركا للاجئي فلسطين في الأردن، اليوم.

رافق معالي السيد كومبانز سعادة سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيدة ماريا هادجيثيودوسيو، والمسؤول السياسي لدى الإتحاد الأوروبي، السيد آدم يانسن، ومديرعام دائرة الشؤون الفلسطينية، عطوفة المهندس رفيق خرفان ومديرة شؤون الأونروا في الأردن السيدة مارتا لورينزو.

بدءاً من مدرسة إناث ماركا الإعدادية التابعة للأونروا، تم إطلاع الوفد على وضع لاجئي فلسطين في الأردن، وتحديداً نقاط الضعف التي يعاني منها أبناء قطاع غزة ولاجئي فلسطين القادمين من سوريا، فضلاً عن التطورات الأخيرة المتعلقة بعمليات الأونروا في الأردن ومناطق عمليات الوكالة الخمس. علاوة على ذلك، تركزت المناقشات حول كيفية مساهمة الأونروا في الحفاظ على الإستقرار الإقليمي والتنمية البشرية للاجئي فلسطين على مدى العقود السبعة الماضية.

خلال زيارة مركز صحي مخيم ماركا، اطلع الوفد على طريقة تعامل الوكالة مع وباء فيروس كورونا وكيفية تكييف الخدمات الصحية بما يتناسب مع الظروف الصعبة الراهنة، ما يضمن استمرارية الخدمات دون انقطاع مع مراعاة الإلتزام بإجراءات السلامة العامة، والإستثمار في الرقمنة من خلال استحداث تطبيقات للهواتف الذكية وخدمات التطبيب عن بعد لضمان حصول اللاجئين على الرعاية الصحية العالية الجودة بأمان وبعيداً عن التجمعات والإكتظاظ.

تضمنت الزيارة جولة في أنحاء المخيم، لإلقاء نظرة على الحياة اليومية للاجئين، والإطلاع على الإجراءات المتبعة للمحافظة على صحة وسلامة البيئة من خلال العمل الذي يقوم به عمال صحة البيئة التابعين للوكالة بهدف تحسين الوضع الصحي للمخيم والحفاظ على صحة وسلامة اللاجئين خلال فترة الجائحة.

شدد سعادة السيد سفين كوبمانز على أن “الإتحاد الأوروبي، بصفته أكبر مانح للأونروا، يؤكد التزامه بدعم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن والمنطقة، ونقدر بشدة العمل المهم للغاية الذي تقوم به الأونروا لتزويد أعداد هائلة من اللاجئين الفلسطينيين بالوسائل اللازمة للحفاظ على حياتهم وكرامتهم من ضمن أمور أخرى، من خلال التعليم والخدمات الصحية الحيوية “.

وأعربت مديرة شؤون الأونروا في الأردن، السيدة مارتا لورينزو عن امتنانها لهذه الزيارة قائلة: “يشرفني أن ألتقي المبعوث الخاص للإتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، السيد سفين كوبمانز في مخيم ماركا اليوم. لقد أظهر الإتحاد الأوروبي تضامنه ودعمه للاجئي فلسطين من خلال شراكة طويلة الأمد مع الأونروا على مدى الخمسين عامًا الماضية “.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى