اقتصاد وأعمالالرئيسية

الحموري: تعديل تعرفة الكهرباء تخفّض فاتورة العلاج

الحياة نيوز-رحبت جمعية المستشفيات الخاصة بقرار الحكومة خفض تعرفة الكهرباء على المستشفيات الخاصة من 160 فلسا لتصبح 140 فلسا ووصفته بالخطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري إن القرار سينعكس إيجابا على قطاع المستشفيات الخاصة وسبخفف من أعبائه التي  ازدادت جراء تداعيات جائحة كورونا المستجد ومن شأنه خفض الكلف التشغيلية للمستشفيات الخاصة وتمكينها من تطوير أعمالها وتحسين مستوى أدائها وخدماتها وتحديث تجهيزاتها ومعداتها الطبية.

وأضاف أن قرار تعديل التعرفة الكهربائية سيساهم في خفض الفاتورة العلاجية على المرضى الأردنيين والوافدين وبالتالي تعزيز فرص انعاش السياحة العلاجية.

وبين أن القرار سيوفر مزيد فرص العمل الأردنيين وسيقلل من نسب البطالة، علما بأن قطاع المستشفيات الخاصة يشغل بشكل مباشر ما يزيد عن 35 ألف موظف، ويعمل في القطاعات المساندة ما يزيد عن 60 ألف موظف.

وأكد ان جمعية المستشفيات الخاصة ستواصل جهودها الحثيثة من أجل خفض المزيد من مصاريفه التشغيلية وتعزيز قدراته وإمكاناته وتحقيق المزيد من التطوير في خدماته المقدمة للمرضى، وزيادة حجم الاستثمار في القطاع والتي تبلغ حاليا 3 مليارات دينار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى