الرئيسيةمحليات

الحكومة تلتقي عددا من المتقاعدين.. ماذا قالت لهم؟

الحياة نيوز-التقى وزيرا الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة ووزير والدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، رئيس وعددا من أعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين اليوم الأربعاء في دار رئاسة الوزراء.

وقال الخرابشة الذي يرأس المجلس الأعلى للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، إن المتقاعدين العسكريين حملوا راية الدولة الأردنية وما زالوا يدافعون عنها، مشيداً بدورهم في خدمة الوطن والمواطن خلال سنوات خدمتهم العسكرية.
وأكد الخرابشة أن الحكومة وبناء على التوجيهات الملكية السامية تعمل جاهدة على دعم المتقاعدين العسكريين والارتقاء بدورهم ومكانتهم في المجتمع، إذ عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على محاور برنامج “رفاق السلاح” الخاص بالمتقاعدين العسكريين والذي أشرف على إعداده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
ودعا اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين إلى التنسيق والتعاون مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، بما يسهم في تطوير مشاريع إنتاجية واستثمارية تعود بالنفع على المتقاعدين العسكريين وتحسن من ظروفهم المعيشية.
وأكد دودين خلال اللقاء الذي حضره مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء المتقاعد إسماعيل الشوبكي، أن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي اهتماماً كبيراً بالمتقاعدين العسكريين ويوجه الحكومات بتحسين المستوى المعيشي لهم.
وأشار إلى دور المتقاعدين العسكريين الذين يعدون الرديف الأول لقواتنا المسلحة الباسلة في الذود عن تراب الوطن والدفاع عنه، لافتاً إلى المكانة الكبيرة التي يحظى بها أبناء القوات المسلحة في قلوب الأردنيين.
ولفت إلى أهمية دور المتقاعدين العسكريين في تعزيز الهوية الوطنية وزرع روح الولاء والانتماء لدى الأجيال الشابة والنشىء، وذلك من خلال تقديم الندوات والمحاضرات في المدارس والجامعات، وبما يسهم في مواصلة مسيرة الدولة الأردنية التي تحتفل بمرور مئة عام على تأسيسها.
وقال رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين العميد الركن المتقاعد أحمد الرقاد، إن اللجنة تأمل بأن تكون رديفاً للقوات المسلحة، وتحرص على تقديم المقترحات والأفكار للحكومة وأصحاب القرار حيال العديد من القضايا المحلية.
ودار حوار بين جميع أعضاء اللجنة الحاضرين والوزيرين حول بعض القضايا المحلية، والتحديات والمساهمات التي يمكن للجنة تقديمها في مختلف المجالات، إذ قدّموا طروحاتهم وآرائهم حول عدد من الموضوعات ذات الأهميّة.
تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى