الرئيسيةمحليات

الجمارك تعقد ورشة عمل حول التخليص المسبق

بالتعاون مع مركز التجارة الدولية

الحياة نيوز – افتتح مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك جلال القضاة ورشة العمل الخاصة بالتخليص المسبق، والتي عقدت في فندق انتركونتنتال/عمان يوم الاربعاء الموافق 11/8/2021 .
وتحدث القضاة خلال افتتاحه الورشة عن الفائدة المترتبة من عملية التخليص المسبق على البضائع في المراكز الجمركية. والذي يتيح للمستوردين والتجار من تقليص زمن الإفراج عن البضائع وذلك من خلال قيامهم بتقديم كافة الوثائق الخاصة بالشحنة قبل وصول البضاعة في وقت مبكر للبدء باجراءات التخليص الجمركي والذي بدوره يمكن الجمارك ومشغلي الموانئ والمستودعات من التخطيط والعمل بأكثر كفاءة وفاعلية و بالتالي تقليص زمن الافراج عن بضائعهم بوقت قياسي.

ومن جانب اخر قالت السيدة رغد التلي مديرة مشروع تحسين بيئة الأعمال التابع لمركز التجارة الدولية ان أهمية هذه الورشة التي تعقد في اطار تنفيذ واحدة من مبادرات مشروع تحسين بيئة الأعمال التجارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تيسير التجارة” والذي يشترك مركز التجارة الدولية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية في تنفيذه بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ومملكة هولندا.

كما يهدف هذا المشروع إلى زيادة الالتزام بإتفاقية تيسير التجارة المنبثقة عن منظمة التجارة العالمية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات التجارية المتعلقة بالاستيراد والتصدير، بما يؤثر إيجاباً على المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحسين سرعة وكفاءة الإجراءات الحدودية وبالتالي تخفيض التكاليف المتعلقة بالعمليات التجارية.

وقدم عدد من الخبراء من منظمة الجمارك العالمية عرضاً شاملاً لأهمية التخليص المسبق وتأثيره على تسهيل التجارة وأهمية الممارسات العالمية.
وحضر الورشة عدد من موظفي دائرة الجمارك وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل مؤسسة المواصفات والمقاييس والغذاء والدواء والزراعة ووزارة البيئة والصناعة والتجارة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى