رياضةهام

الأردني عمر قرادة يُتوج بذهب طوكيو

الحياة نيوز- توج بطل المنتخب الأردني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية ، عمر قرادة ، فجر اليوم الخميس ، بالميدالية الذهبية ، ضمن منافسات وزن ٤٩ كغم ، في دورة الألعاب البارالمبية والجارية حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو.

ونجح “قرادة” في انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن نجح في رفع ١٧٣ كغم متفوقاً على بطل أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، الفيتنامي لي فان كونغ ، والذي رفع نفس الوزن ولكن بطلنا “قرادة” تفوق باعتبار أن وزن جسمه أقل من اللاعب الفيتنامي.

وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى للأردن والعرب في النسخة الحالية من دورة الألعاب البارالمبية والتي تشهد مُشاركة ٢٣٤ لاعب ولاعبة يُمثلون ١٨ دولة عربية.

كما تعتبر هذه هي الميدالية الثالثة التي يحققها البطل عمر قرادة في دورات الألعاب البارالمبية وذلك بعد فضيتين حققهما في نسخة بكين عام ٢٠٠٨ وريو عام ٢٠١٦.

 وأصبح الأردن يمتلك في رصيده بالألعاب البارالمبية ميداليتين ذهبيتين حيث تعتبر ذهبية “قرادة” هي الأولى منذ ذهبية مها البرغوثي في كرة الطاولة بنسخة سيدني عام ٢٠٠٠.

 تستكمل يوم غد الجمعة المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو ٢٠٢٠ من خلال رياضة رفع الأثقال حيث يخوض محمد طربش منافسات وزن ٦٥ كغم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى