الرئيسيةمحليات

أبو قديس: سيكون هنالك رضى عن نتائج التوجيهي

الحياة نيوز- قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي محمد أبو قديس، إنه راضٍ عن نتائج الثانوية العامة التي ستعلن غداً.

وأضاف أبو قديس لراديو هلا، الأحد، إنه سيكون هنالك رضى من الأهالي عن نتائج التوجيهي.

وأكد وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “محمد أبو قديس، أن الأبواب ستكون مفتوحة أمام الطلبة الراغبين بالتسجيل في برنامج الفاقد التعليمي .

وقال إن هناك 800 ألف طالب سجلوا للمشاركة في برنامج الفاقد التعليمي لكن يمكن خلال مشاهدات اليوم أن يرتفع العدد خلال اليومين المقبلين.

وأضاف أن هذا البرنامج تم تنفيذه نتيجة انتقالنا إلى التعليم عن بُعد، وهو ما أثر على الطلبة، نتيجة جائحة كورونا، فهذه المشكلة كانت عالمية وعليه إرتأينا بتطبيق هذا البرنامج لمدة شهر في 4 مباحث هي ( العربي، والإنجليزي، والرياضيات، والعلوم بكافة تخصصاتها).

وبين أنه تم توزيع الكتب المدرسة للمباحث الأربعة المخصصة لهذا البرنامج، حيث ان وزارة التربية جاهزة لبداية الموسم الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن برنامج الفاقد التعليمي سيكون بمثابة تجربة للاستعداد لبداية الموسم التعليمي في الأول من أيلول المقبل، وأي ملاحظات أو أخطاء سيتم رصدها ومعالجتها سيتم التعامل معها من خلال غرفة العمليات الموجودة في الوزارة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى