مدارس وجامعات

مؤتة .. ورشة علمية حول حوادث الاطفاء الشامل في الأنظمة الكهربائية

الحياة نيوز -رعى رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان فعاليات الورشة العلمية (الاطفاء الشامل “البعد العلمي، الأسباب والتدابير الوقائية.

وأشار عوجان إلى أهمية التشاركية مع مختلف القطاعات البحثية والأكاديمية والمؤسسات الصناعية والمنظمات الدولية والمحلية؛ لتعزيز البحث العلمي، وتبادل الأفكار التي من شأنها أن تسهم في إيجاد الحلول العلمية والتطبيقية للكثير من القضايا التي تواجه المجتمع والعالم في كافة المجالات.

يشار إلى أن الورشة تجمع بين اللقاء الوجاهي والمشاركات الحية عن بعد.

وتأتي هذه الورشة العلمية ضمن النشاطات المنبثقة عن المشروع البحثي المدعوم من صندوق دعم البحث العلمي والمعنون بتطبيق وحدات القياس الطورية (PMUs) لمراقبة النظام الكهربائي الأردني للباحثين الدكتور عبدالله العدينات والدكتور خالد العواسا.

وفقاً للعدينات والعواسا فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع بتركيب وحدات طورية تزامنية في محطتي تحويل العقبة والقطرانة لمراقبة خطي ٤٠٠ ك ف و١٣٢ك ف.

وأضاف كل من العدينات والعواسا “لقد أشادت شركة الكهرباء الوطنية بالمشروع وأهميته في حال اكتماله وتغطيته لكل الشبكة في رفع مستوى الاحاطة بحالة النظام الكهربائي والتي بدورها ستسهم بشكل فعال في تمكين مشغلي النظام من التعرف المبكر على الحالات غير الطبيعية للنظام الكهربائي التي قد تطرأ واتخاذ الاجراء المبكر المناسب الذي يعمل على تلافي الوصول إلى حالة الاطفاء الشامل”.

وقد حضر فعاليات الورشة نائب الرئيس للبحث والتطوير والعلاقات الدولية الدكتور مروان الموسى ونائبه للشؤون الإدارية الدكتور علي الضمور وعميد كلية الهندسة الدكتور سلطان الطراونة والذي أكدّ على حرص الكلية المتمثل بتوثيق الصلة مع المؤسسات الوطنية خدمةً للبحث العلمي المتميز.

وثمن جهود الباحثين والذي تعكس الواقع المعرفي للكلية فهي حاضنة للكفاءات التي تشكل موضع فخر مستحق على حد تعبيره.

وأضاف “يأتي ذلك تجسيداً لرسالة كلية الهندسة في تقديم تعليم متميز وبحث علمي تطبيقي ذات تأثير إيجابي على عناصر العملية التعليمية من باحثين وطلبة”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock