الرئيسيةمحليات

وفد حكومي أردني إلى بغداد قريباً

الحياة نيوز – قال السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري، إنه ناقش مع وزارة الصناعة والتجارة الأردنية، ضرورة العمل على الاسراع بالخطوات اللازمة لانشاء المنطقة الصناعية الحدودية بين الأردن والعراق.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد في مقر وزارة الصناعة والتجارة، مع الوزيرة مها علي وبحضور زاهر القطاونة، مساعد الامين العام للشؤون الفنية، ومدير مديرية السياسات التجارة الخارجية وممثل عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والملحق التجاري العراقي.

ووفق العذاري، تمت مناقشة مخرجات قمة بغداد وضرورة العمل على الاسراع بالخطوات اللازمة لانشاء المنطقة الصناعية الحدودية وايضا العمل على تذليل جميع العقبات والمعوقات التي يواجها المستثمر العراقي في الاردن والمستثمر الاردني في العراق من اجل خلق بيئة مناسبة ومشجعة لتطوير الاستثمار في البلدين الشقيقين وهذا هو احد مخرجات قمة بغداد.

وأشار الى أنه تمت مناقشة زيارة وزيرة الصناعة والتجارة الى بغداد قريبا على راس وفد حكومي يضم وفد من القطاع الخاص والصناعي حيث سيتم اللقاء مع وزراء الصناعة والتجارة ومجموعة من رجال الاعمال والصناعيين العراقيين لمناقشة فرص العمل المتاحة في البلدين الشقيقين.

وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود والعمل على زيادة وتيرة الزيارات الرسمية تماشيا مع تطلعات قيادات الدول الثلاثة من اجل ترجمة المشاريع على ارض الواقع.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى