عربي ودوليهام

موقع سعودي: سفير أميركا في الأردن يوبخ عباس بإسم بايدن بشأن مقتل نزار بنات

الحياة نيوز- ذكر موقع “إيلاف” السعودي والذي يصدر من لندن مساء يوم الأحد، نقلا عن مصدر وصف بالمطلع، أن سفير الولايات المتحدة في عمان استدعى الاسبوع الماضي الرئيس محمود عباس والوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات الفلسطيني ماجد فرج، وبحسب المصدر فان السفير الأميركي وبخ القيادة الفلسطينية باسم الرئيس جو بايدن وأكد أن الولايات المتحدة لن تسكت أمام مقتل الناشط نزار بنات على يد أمن السلطة الفلسطينية.

الى ذلك اوعز الرئيس الفلسطيني من الاردن باعتقال العناصر الـ 14، الذين شاركوا في عملية اعتقال الناشط نزار بنات والتي ادت الى وفاته، حيث قامت فرقة من الامن الفلسطيني بمداهمة بيت نزار بنات في منطقة السيادة الامنية الإسرائيلية، واعتقاله بالقوة وضربه مما ادى الى وفاته.

الرئيس عباس وماجد فرج اكدا، ان القضية قيد التحقيق وان قيادات في الامن الوقائي الفلسطيني يتم التحقيق معهم وان السلطة ستقدم الفعلة للقضاء فور انتهاء التحقيق.

وكان رئيس الحكومة الفلسطيني محمد اشتية ترأس لجنة تحقيق خاصة في القضية، فيما لا يزال يتفاعل الشارع الفلسطيني معها اذ تنظم التظاهرات الاحتجاجية بشكل يومي الى جانب اعتقالات لناشطين وفعاليات من كافة الاطر والتنظيمات الفلسطينية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى