الرئيسيةمحليات

مسّاد: لا مانع بتأخير جرعة اللقاح الثانية

الحياة نيوز- أكد مدير مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور إسلام مساد، أنه لن يكون هناك مشكلة لو حصل تأخير في إعطاء الجرعة الثانية من مطعوم المضاد لفيروس كورونا لمدة أسبوعين.

وقال خلال حديث إذاعي، إن تأخرت الجرعة الثانية لمدة أسبوعين بسبب ظرف ما أو عدم التزام الشخص بالموعد المحدد فلا يوجد مشكلة، فالعديد من دول العالم تفاوتت في إعطاء الجرعة الثانية، وكل دولة تختلف في إعطاء اللقاح عن الدولة الأخرى.

وأضاف أن هناك آلية للتعامل مع الحالات الاستثنائية التي لم يتمكن فيها المواطن من أخذ الجرعة الثانية من المطعوم، وذلك بالتوجه إلى وزارة الصحة أو مستشفى الأمير حمزة وشرح ظروفه ليتسنى له تقديم موعد جديد.

وقال إن الدولة حريصة كل الحرص على تطعيم المواطنين وفي حال وجود أي عائق فعلى الشخص مراجعة وزارة الصحة وشرح العائق الذي منعه من الحصول على الجرعة الثانية، ليتم بعدها تحديد موعد جديد له.

وأشار إلى أن المركز المخصص لإعطاء اللقاح كان داخل مستشفى الجامعة الأردنية، لكن نظراً لعودة الخدمة العلاجية والطبية ولضمان عدم حدوث ازدحامات، فقد قرر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتعاون مع الجامعة الأردنية نقل المركز إلى الموقع الجديد في الجامعة الأردنية، حيث تم جدولة المطاعيم سواء للجرعة الثانية أو للمطاعيم الجدد.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى