هام

للمرة الأولى في الأردن .. مؤتمر للمرأة الأردنية والمغتربة بشهر أيلول 2021

الحياة نيوز ـ للمرة الأولى في الأردن وتحت عنوان “ريادة الأعمال .. إنجازات وتحديات” وبمناسبة المؤية الأولى للدولة الأردنية الهاشمية وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، سوف يعقد ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم وبالتعاون مع الجمعية الاقتصادية للمتقاعدين العسكريين التعاونية فعاليات مؤتمر المرأة الأردنية والمغتربة وذلك في الرابع والخامس من شهر ايلول 2021 بفندق البحر الميت العلاجي.
بدورها نوهت رئيسة اللجنة النسائية الفرعية في عمان والتي تتبع للجنة النسائية لملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم الدكتورة ترفه المجالي ان القائمين على هذا المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى بالأردن يعكفون حاليا على وضع كافة الترتيبات النهائية لعقده وإنجاحه، ودراسة الية اعتماد عقده سنويا ضمن برنامج يتفق عليه في وقت لاحق بهدف التواصل مع المرأة الأردنية المغتربة والوقوف على ابرز التحديات التي تواجها بالغربة وامكانية وضع حلول لهذه المشاكل وامكانية حلها.
ولفت المجالي إلى ان ملتقى النشامى يتواجد حاليا في عدد من الدول حول العالم، وهو ملتقى اجتماعي ثقافي ترفيهي لأبناء الجالية الأردنية حول العالم تأسس عام 2009م من قيل الدكتور المهندس ايمن محمد الرفاعي ولا يدعي انه يمثل كل أبناء الجالية الأردنية، فيما الملتقى جاء تأسيسه برغبة قوية من أبناء الأردن حول العالم لإيجاد حلقة تواصل بينهم داخل وخارج الأردن، وان الملتقى كان وما زال بيتاً لجميع الاردنيين.
ونوهت المجالي الى انه تم أخيرا إعادة تشكيل اللجنة النسائية الفرعية في عمان، والتي تتبع للجنة النسائية لملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم، واللجنة تشكلت برئاسة الدكتورة ترفه المجالي وعضوية كل من التالية أسماؤهم، السيدة رهام عميش نائباً للرئيس، السيدة زينب الكسواني اميناً عاماً، ، الدكتورة فاطمة العقاربة عضواً، المهندسة سوسن عبد الهادي المسؤول السياحي للجنة، السيدة سمر التميمي مسؤول السوشال ميديا للجنة، السيدة هبة الخصاونة عضواً، السيدة رنا أبو دية عضواً، السيدة منال العبدللات عضواً، السيدة زبيدة غيث عضواً، السيدة رغدة البرغوتي عضواً، السيدة رشا العثامنة عضواُ، السيدة مها فريحات عضواً، انتصار عبده عضواً، مجدولين عمايرة عضواً، د. امل رفوع عضواً، رحاب المؤمني عضواً، فيما يرأس الملتقى الشخص المؤسس وفي حالة وفاته أو عجزه يتم انتخاب رئيس ونائب رئيس بالاقتراع السري من أعضاء اللجنة العليا المستوفين لشروط العضوية من خلال اجتماع تعقده اللجنة العليا بالنصاب القانوني خلال أسبوع وهو ويمثل السلطة العليا في الملتقى.
وتقول المجالي، ان الأهداف والغايات هي الاهتمام باحتياجات ومتطلبات أبناء الجالية الأردنية حول العالم، وتأسيس ملتقى لأبناء الجالية الأردنية في أماكن تواجدهم للتواصل والتعارف، تشجيع الاستثمار والسياحة الداخلية الى الأردن، إبراز الدور الحضاري والتاريخي للأردن، مساعدة المحتاجين من ابناء الجالية وأبنائهم، المشاركة بجميع المناسبات الوطنية والرسمية سواء داخل الأردن او خارجه، إقامة اللقاء الدوري السنوي لملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم في الوطن الأم.
ويذكر بانه تم إنشاء الجمعية الاقتصادية للمتقاعدين العسكريين التعاونية ترجمةً للتوجيهات الملكية السامية التي شددت على دعم المتقاعدين العسكريين، وتوفير سبل العيش الكريم لهم من خلال إنشاء مشاريع إنتاجية تشغيلية ربحيه.. الجمعية حاصلة على جميع الموافقات وشهادة تسجيل الجمعية بشكل رسمي من الجهات المختصة، فيما كانت الجمعية نموذجاً يحتذى به على مستوى الجمعيات التعاونية في مجـال إدارة أعمالها وفقاً لنظام الجمعية وللأنظمة الحكومية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى