الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

عاجل .. نائب الملك يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتأطير التعاون بين الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومديرية الأمن العام

الحياة نيوز- وقّعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومديرية الأمن العام، اليوم الخميس، بحضور نائب الملك سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة، ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، مذكرة تفاهم بهدف تأطير التعاون والتنسيق في مجال تسهيل تصوير الإنتاجات المحلية والعربية والدولية في الأردن.

ووقّع الاتفاقية مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال ومدير عام الهيئة مهند البكري في مقرّ الهيئة.

وتهدف المذكرة الى زيادة التنسيق المشترك بين الطرفين في عملية تسهيل تصوير الإنتاجات السمعية – البصرية بشتى أنواعها في المملكة، إضافة الى توفير خدمات الإنتاج اللازمة في مواقع التصوير.

وترمي جهود الهيئة والمديرية إلى تنمية قطاع المرئي والمسموع المحلي والترويج للأردن كوجهة عالمية آمنة للتصوير وجذب المزيد من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية، لما لذلك من أثر إيجابي في إنعاش الاقتصاد المحلي وقطاع السياحة وتشجيع التبادل الثقافي.

وتأتي المذكرة لتعزيز الشراكة وفتح قنوات الاتصال بين مختلف المؤسسات الرسمية لتنفيذ المشاريع الرائدة، بما يصب في مصلحة الأردن وصورته على المستوى الإقليمي والدولي.

وتؤطر المذكرة ركائز العلاقة القائمة منذ أعوام بين المديرية والهيئة، التي تعد ركنا أساسيا في عملية تسهيل التصوير في الأردن من ناحية توفير بيئة آمنة للإنتاج وتسخير المعدات والآليات اللازمة لإتمام الكثير من المشاريع الأردنية والأجنبية، إضافة الى توسيع أطر هذا التعاون من خلال عقد دورات تدريبية لمنتسبي مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية التابعة للأمن العام في المواضيع والمهارات ذات الصلة بطبيعة عمل الهيئة.

وعلى صعيد متصل وعلى هامش توقيع الاتفاقية، تم تجديد العمل بمشروع “السينما للجميع ” بين الهيئة والمديرية، والتي تعنى بتنظيم عروض أفلام لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل المنتشرة في جميع محافظات المملكة، حيث يستهدف المشروع فئة بحاجة ماسة إلى نشاطات ثقافية وسينمائية تساهم في مسيرة إعادة التأهيل وتنسجم مع السياسة الإصلاحية لإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى