الرئيسيةمحليات

دورات تدريبية لمحققي هيئة النزاهة بالبحث الجنائي

الحياة نيوز – بدأت اليوم أعمال دورة تدريبية لعدد من محققي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في إدارة البحث الجنائي ضمن سلسلة دورات ستعقد تباعًا وذلك انسجامًا مع أحكام مذكرات التفاهم المبرمة بين الهيئة ومديرية الأمن العام .

وتهدف هذه الدورات التي تستمر الواحدة منها مدة أسبوعين إلى إكساب محققي الهيئة مهارات فنية جديدة في مجال التحقيق من خلال التدريب الميداني والتعايش مع الواقع العملي لطبيعة عمل مختلف أقسام إدارة البحث الجنائي في الأمن العام وخاصة في مجال مكافحة الجرائم الالكترونية والجرائم المالية والمصرفية وجرائم الملكية الفكرية .

أمين عام الهيئة عاصم الطراونة قدّم في حفل افتتاح الدورة الأولى الشكر والتقدير لمديرية الأمن العام التي تحرص على تفعيل العلاقة التشاركية بين الجانبين وخاصة أن مديرية الأمن العام تعتبر من الإدارات المساندة لعمل الهيئة بحكم أن بعض الجرائم التي تتعامل معها الهيئة تتقاطع مع صميم عمل البحث الجنائي كالجرائم المالية وجرائم الاحتيال والتزوير .

من جانبه نقل مدير إدارة البحث الجنائي العقيد حيدر شبول ترحيب مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة وتأكيده على تعظيم التعاون مع الهيئة شارحًا طبيعة عمل إدارة البحث الجنائي ودورها في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم إضافة إلى التطور التقني والبشري الذي وصلت إليه الإدارة في التعامل مع الجرائم المعاصرة .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى