الرئيسيةمحليات

حملات ميدانية للتطعيم ضد كورونا بالبترا

الحياة نيوز- بدأت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الأزمات ومديرية صحة لواء البترا، بإعطاء المطاعيم المضادة لفيروس كورونا، للأهالي والعاملين في القطاع السياحي.

وتضمنت حملات التطعيم زيادة في أعداد مراكز إعطاء اللقاح، وإقامة حملة تطعيم ميدانية في مناطق التي لا يوجد بها مراكز، كالراجف والبيضاء.

وقال نائب رئيس إقليم البترا، الدكتور خليل أبو حمور، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن هذه الحملات تأتي لتسريع إعلان المدينة كمنطقة خضراء خالية من وباء كورونا، ومن أجل فتح القطاعات الاقتصادية المختلفة بشكل كامل، وأهمها السياحة.

ودعا أبو حمور الأهالي إلى ضرورة الإقبال على تلقي المطاعيم، نظرا لأهمية ذلك بالإسراع باستعادة حركة السياحة، وخصوصا الأجنبية، والتي تراجعت بشكل غير مسبوق جراء تداعيات الجائحة.

وأوضح مدير صحة البترا، الدكتور عصام السعودي، أن الحملات ستتواصل وبالشراكة مع إقليم البترا، والمركز الوطني لإدارة الأزمات، مشيرا إلى دور الحملة الميدانية في زيادة أعداد متلقي المطعوم.

وتتيح مراكز التطعيم المعتمدة في البترا، وعددها 5 مراكز، إلى أي شخص مسجل عبر المنصة، التوجه لأخذ المطعوم مباشرة، ودون انتظار تحديد موعد للمطعوم.

ويأمل أهالي اللواء بأن تسهم هذه الإجراءات باستعادة حركة السياحة وعودة المنشآت السياحية المختلفة إلى العمل، خصوصا وأن قطاع السياحة يعد الركيزة الأولى للاقتصاد المحلي في البترا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى