آراء وكتابهام

تعلمت خلال مسيرتي

الحياة نيوز ـ نارا عوكل ـ تعلمت خلال مسيرتي بأن الاذى لا شفاء منه كحربٍ تغتالُ كل جسدك تُضعِفك وتَهلِكُ ما تبقى منك ومردودٌ لأصحابِه بشكلٍ مضاعف.
تعلمت بأن البقاء وحيداً يُضفي لحياتك استقرار داخلي “يكفيك”
يكفيك بنفسك
لِـ ألا تحتاج احد
لـ ألا تعتمد على أحد
لـ ألا تأخد احد مسندً لك سوى نفسك
بقوتها وضعفها
تعلمت بأن “السماح” في بعض الأوقات يفوقُ المقدره على العفو ، وبأن الطريق المؤلم الذي مشينا فيه سيكون له نهايه واحده اذا لم تسامح وهي يوم “عرض” عندما يجتمع الخصوم وهذا مريحٌ جداً سينتهي ألمك يوم القيامه.
تعلمت بأن البُكاء في بعض الاوقات لم يكن يوماً ضعف بل قوه تماماً كلشتاء . سقوط قطرات المطر كفيله بغسل روحك ودموعنا ايضا غسول للروح . تعلمت بأن القوه تَكمن بداخلي بتحكُمي بمشاعري تحكُمي بنفسي . تعلمت بأن القوه “بلصمت والغموض” ها أنا أمامك ولا تفهمني.
تعلمتُ بأن الحياه الدنيا زائله فانيه بمعنى أصح ستُطوى ولا يبقى شيءٌ منها لذلك لا تبحث فيها عن سعادتك أو حتى عنها لا تبحث عن الحياه بل أبحث عن الله أشعر بوجوده داخلك لا تبحث عن شيء أخر.
تعلمت .. بأن لا وجود لأشخاص دائمون الأصدقاء .. الأقرباء .. الأهل .. حتى أنت وأنا لا دوام لنا.
تعلمت .. بأن الضحكه عطاء .. والكلمه الطيبه عطاء .. والضمير عطاء.. والنيه الصافيه عطاء .. وبأن كل ما تملكه من إيجابيات تستطيع تقديمها لغيرك لتغير خطواته لسبيلٍ أحسن مما كان فيه لتُضفي ليومه ضحكه أمل خير أياً كان .. سيشعرونك بأنك خليفٌ لله على الأرض.
تعلمت بأن أبقى قويه معطاءه مسنداً لنفسي .. لأن كل ما سيخرج مني عائدٌ الي بنفس الشكل أو ربما أكتر .. تعلمت بأن صفاء النيه هو المنجي .. القلب السليم هو المنجي .. وجود الله داخلك وحولك هو المنجي .. وأن كل شيء بعد ذلك كاذباً.
تعلمت بأن الضعيف لا مكان له بالحياه .. وتعلمت بأن الارزاق توزع على قدرٍ مُعين .. وبأن الإقتناع فرض يجب اتخاذه “كفرض “.. وتعلمت بأن أي عُسر سيأتي بعده يسر .. وبأن كلما طالت لياليك بلألم ستُعوض .. وتأكدتُ بأني الأن أجمل ربما بعد كشف مكنوناتي التي قمت بكتابتها قبل قليل بأني الأن أجمل أنقى أقرب.
خربشاتي نارا عوكل

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى