صحة وجمال

تعرّف على 7 أطعمة لا تفقد صلاحيتها

الحياة نيوز – تاريخ الصلاحية من أهم الأمور التي يجب علينا الانتباه لها عند شراء حاجياتنا من الأطعمة، حتى نضمن صحتنا وصحة عائلتنا.

ولكن، هناك أنواع من الأطعمة التي لا تنتهي صلاحيتها ولا تفسد مع مرور الوقت، إليك أبرزها:

1- القهوة:
القهوة من المنتجات التي لا تنتهي صلاحيتها، إذ أنه من الممكن للقهوة أن تدوم صلاحيتها لعدة أعوام في حال تم الاحتفاظ بها بشكل صحيح. لذلك علينا الانتباه أن نُبقيها بعيداً عن أشعة الشمس والرطوبة، ولا تحتفظ بها في الثلاجة لأنها قد تفقد رائحتها.

2- البهارات:
حتى نضمن بقاء البهارات على اختلافها لأطول فترة ممكنة بحالة جيدة دون تلف، علينا أن نحفظها في مرطبانات كريستالية محكمة الإغلاق. لكنها مع الوقت ربما تفقد رائحتها ومذاقها، لذلك، يُفضل استعمالها أولاً بأول.

3- الشوكولاتة الداكنة:
يمكن أن تدوم الشوكولاتة الداكنة مدة طويلة، ما دمت قد احتفظت بها في مكان جاف ولم تعرضها للتغيرات في الحرارة.

4- البقول الجافة:
تمر البقوليات الجافة، بعملية تجفيف محكمة، تفقد من خلالها الماء الذي تحتوي عليه، لذلك من الممكن أن نحتفظ بها لفترة طويلة جداً وغير محددة. وإن مرَّ عليها زمن طويل وأصبحت صلبة بعض الشيء، كل ما علينا فعله، هو طهوها لمدة أطول فقط.

5- العسل:
من المعروف بأن العسل الطبيعي هو المنتج الوحيد الذي لا تنتهي صلاحيته أبداً، وأنه يدوم إلى الأبد دون أن يتلف، وذلك لأنه غني بالأحماض وقليل الرطوبة. وحتى إن تحول العسل مع مرور الوقت إلى حالة صلبة بعض الشيء، فهذا لا يفقده جودته ولا يتلفه.

6- زيت الزيتون:
من أشهر المنتجات التي لا تفقد صلاحيتها، أو تحتاج وقتاً طويلاً حتى تتلف، زيت الزيتون، إذ يمكننا الاحتفاظ به لمدة تصل إلى 3 أعوام في مكان جاف. وإن توفرت الظروف الملائمة لزيت الزيتون، لن يفقد خصائصه أو مذاقه.

7- الخل:
يعتبر الخل من المواد الحافظة الطبيعية بسبب حمضه الطبيعي، لذلك يمكننا الاحتفاظ بها لمدة طويلة تصل إلى عدة أعوام، وهو يساعد على حفظ المواد الأخرى لفترات أطول.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى