الرئيسيةثقافة وفنون

المذيع الأردني عصام العمري يروي بدايات الفنان ماجد المهندس

الحياة نيوز- روى المذيع الأردني، عصام العمري، الجمعة، بدايات الفنان العراقي الذي يحمل الجنسية السعودية، ماجد المهندس

 

وتاليا نص ما نشره العمري:

من ذكريات برنامج مساء الخير أنه ذات يوم في صيف عام 1997جاءني شريكي في البرنامج الاستاذ مروان المجالي وقال لي لقد وجدت شابا عراقيا يعزف العود ويملك صوتا جميلا ، وهو يعزف بمطعم الشرق او ما كان يعرف بمطعم ابو أحمد والذي يقع خلف مستشفى عمان الجراحي بموقعه الحالي ومدخله من اول شارع الأمير محمد نزولا من الدوار الثالث .

كان الشاب العراقي قادما من بغداد يبحث عن فرصة للانطلاق فنيا من عمان ، وبدأ عازفا في المطعم المذكور يغني الاغاني التراثية العراقية ، ولكبار الفنانين العراقيين امثال كاظم الغزالي وسعدون جابر ، وبعض أغاني كاظم الساهر التي كانت انتشرت آنذاك !

استمعت اليه قبل أن نزج به الى الهواء مباشرة فوجدت فيه فنانا بالفطرة ويملك ادوات النجاح !

كان مرتبكا إذ كان ذلك اول لقاء له مع برنامج اذاعي ووجد نفسه مباشرة امام الجمهور ، وقدمته ضيفا عربيا يزور الاردن مقيما فيها  باحثا عن فرصة ليبدأ مشواره الفني ، وقلت للمستمعين في مقدمة الحلقة وكانت ليلة خميس اليكم صوت كاظم الساهر القادم الجديد وبنسخة محسنة !

وجدير بالذكر أن كاظم الساهر الذي بدأ للتو ايضا انتشر واشتهر و انطلق من عمّان الى بيروت فالقاهرة .

كان ضيفنا يدعى  “ماجد المهندس” يسير على خطى كاظم الساهر ويخطط للبدء بذات الطريق ويرسم للانطلاق الى بيروت فالقاهرة !

كان عازفا ماهرا ، ويملك صوتا جميلا ، واطرب تلك الليلة مستمعيه ، فانهالت الاتصالات مرحبة به ومشفوعة بدعوات وامنيات التوفيق له رغم انه لم يكن متكلما جيدا وخجولا واتعبني لقاؤه ، فالمذيع لا يستطيع أن يكون محاورا جيدا حينما يكون الضيف غير متكلم ولا يملك القدرة على الاجابة على كل محاور اللقاء  !

تكررت استضافتنا لهذا الشاب المبتدئ وخلال ثلاثة اشهر بدأ نجمه يسطع في سماء عمان وبدأت الاذاعة الاردنية تذيع اغانيه ، بعدما انتج له عديد من الاغنيات وخاصة انه كان يقيم مع مجموعة من الملحنين والشعراء العراقيين وكانوا يقيمون في الشميساني !

تعرفت خلالها الى الشاعر الغنائي العراقي عزيز الرسام والذي غادر بعدها لاجئا الى استراليا ، وكذلك الشاعر الغنائي كاظم السعدي !

كان وضع ماجد المهندس مزريا جدا وعمله بالليل مطربا يتنقل بين المطاعم عازفا ومطربا ، وفي النهار يعمل بمهن بسيطة لا تكاد تسد رمقه والتزاماته !

غادر ماجد المهندس عمان عام 2002 الى بيروت بعد ان ذاع صيته وبدأت شهرته بالانتشار وهنالك تبنته شركات الانتاج الكبرى وانطلق الى عالم الشهرة والنجومية !!!!

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى