محلياتهام

ارتفاع رؤوس أموال الشركات المسجلة 527%

شهدت رؤوس أموال الشركات المسجلة لدى دائرة الشركات مع نهاية النصف الأول من العام الحالي ارتفاعا، وصلت نسبته إلى نحو 527% مقارنة برأس المال الذي سجل لدى الدائرة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب البيانات الرسمية لدائرة مراقبة الشركات  سجلت مجموع رؤوس أموال الشركات مع نهاية أيار/مايو الماضي 526 مليون دينار، مقارنة بـ 52 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لتلفزيون المملكة.

ويعود هذا الارتفاع إلى تسجيل أموال صندوق استثمار البنوك بحسب تصريح دائرة مراقبة الشركات.

الشركات المسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي وصلت إلى 2204 شركات، فيما كانت خلال الفترة ذاتها من 2020، عام بداية أزمة كورونا 1796 شركة، مرتفعة العام الحالي بنسبة 25% تقريبا.

إلا أن اللافت في بيانات الدائرة أن عدد الشركات المصنفة تحت التصفية وصلت إلى 708 شركات خلال الخمسة أشهر الأولى من 2021، مقارنة 524 شركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، إي بارتفاع بنسبة 34%.

أما الشركات المشطوبة والمفسوخة وصلت مع نهاية شهر أيار/مايو من العام الحالي إلى 1300 شركة، مقارنة مع 1740 شركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بارتفاع وصل إلى 24%.

البيانات أظهرت أن أكثر أنواع الشركات تسجيلا كانت الشركات ذات المسؤولية المحدودة، أما أعلى الأنشطة الاقتصادية المسجلة كانت للاستيراد والتصدير، والتسويق والدعاية والإعلان، بالإضافة إلى المطاعم، وتصميم وتطوير الأنظمة الحاسوبية، وتصميم المواقع الإلكتورنية والتسويق الإلكتروني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى