محلياتهام

أسرار لقاء الزيود والخطيب والشواربة

الحياة نيوز ـ بحثت لجنة التوجيه الوطني والاعلام والثقافة النيابية برئاسة النائب عمر الزيود وبعض اعضاء اللجنة النائب يسار الخصاونة والنائب امغير الهملان الدعجة ونقيب الفنانين الفنان حسين الخطيب وعدد من اعضاء مجلس النقابة الدكتورة ريم سعادة ومحمد المراشدة وعبدالرزاق مطريةمع رئيس لجنة امانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربه اليوم الاحد في مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان سبل التعاون في المجالات الفنية والثقافية .
وقال الشواربه ان مركز الحسين يضم اهم المسارح في المدينة والذي تقام عليه العديد من الفاعليات الفنية والثقافية والعروض المسرحية والتي تعرض لماضي وحاضر مدينة عمان وبما تحمله من ارث انساني وثقافي.
واضاف ان امانة عمان تتفهم ظروف نقابة الفنانين وما تمر به من ضغوطات مالية وقلة في الانتاجات الفنية والمسرحية والثقافية خاصة في ظل جائحة كورونا والتي لم تكن سهلة على كافة القطاعات بما فيها القطاع الفني رغم ان امانة عمان عملت على دعمه.
وبين الشواربه ان امانة عمان تعمل على شراء عروض مسرحية في مختلف الفعاليات التي تنظمها على مدار العام وتوفير الدعم لبعض المؤلفات والمنشورات الثقافية مشيرا الى انه تم وقف الدعم النقدي المباشر لجميع المؤسسات .
وقال رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام والثقافة النيابية النائب عمر الزيود اننا نشكر امانة عمان ممثلة برئيس اللجنة فيها الدكتور يوسف الشواربه على هذا اللقاء الذي ياتي لمناقشة طموحات وهموم القطاع الفني والثقافي للخروج بنتائج ايجابية واثراء الجوانب الثقافية مؤكدا ان الفنانين هم تاريخ وتأريخ حيث نعمل في مجلس النواب مع كافة المؤسسات لخدمة مختلف القطاعات التي تصب في خدمة الوطن .
وقال نقيب الفنانين الاردنيين الفنان حسين الخطيب اننا نشكر امانة عمان بما تقدمه لاهالي عمان بخاصة والاردنيين بعامة في شتى مجالات الخدمة وعليه نطرح سؤالا كيف يمكن ان نخدم عمان كعاصمة للاردن من خلال الفن والمسرح وكيف لنا ان ننتج فيلم عماني شبابي سويا وعبر القلم والمسرح والاغنية.
واضاف الى اهمية التعاون لتفعيل اليات استيفاء الرسوم من كل فنان او عمل فني يقام على ارض المملكة مابين النقابة وامانة عمان والمساعدة في ترخيص بعض منشأت النقابة .
وقال عضو اللجنة النيابية ايسار خصاونة انه بالضرورة ان يكون هناك دعم للفنانين حيث ان عمله لايقدر بثمن وضرورة ان ندعمة لديمومة بقائه ووجوده مشيرا الى صندوق همة وطن من خلال تخصيص مبلغ مالي معين للفنانين للاستمرار بعملهم .
وقالت الفنانة الدكتورة ريم سعادة ان موجودات صندوق التقاعد صفر حيث ان مايتاتى من اعمال فنية للصندوق سنويا بحدود نصف مليون دينار تصرف بكاملها لتغطية نفقات التقاعد وبعض الفنانين المتعطلين عن العمل كما ان هناك بيوت يوجد فيها ارامل وايتام .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى