تكنولوجيا

آيفون تعتمد حلة شحن جديدة في هاتفها المرتقب

الحياة نيوز- كشفت تسريبات جديدة، أن هاتف آيفون الجديد لهذا العام، سيطلق عليه اسم “آيفون 13″، أما النسخ الأخرى فسيتم تسميتها على النحو التالي “آيفون ميني” و”آيفون برو” و”أيفون برو ماكس”، وفقاً لـ”سكاي نيوز”.

تأتي التسريبات من خلال منظومة التوريد التي تعتمد عليها الشركة المصنعة أبل لتجهيز هواتفها، إذ أمرت الشركة الأميركية بتجهيز هواتف تحمل هذه الأسماء، كما سيكون حجم شاشة “آيفون 13 برو ماكس” 6.7 إنش، بينما سيكون حجم شاشة “آيفون 13” 6.1 إنش، وفق موقع “macrumors”.

ومن التسريبات الأخرى، تسعى شركة أبل إلى استحداث شاحن لا سلكي للهاتف، عبر تقنية “ماغسيف”، وفقا لموقع Max Weinbach التقني.

وتعمل تقنية “ماغسيف” عن طريق وجود حلقة مغناطيسية موجودة في الجزء الخلفي من الهاتف، بما يسمح للشاحن اللاسلكي بتوجيه الطاقة إلى الهاتف حتى وأنت تحرك الهاتف أثناء الشحن، ورغم أن هذة التقنية موجودة في النسخة السابقة “آيفون 12″، إلا أنه ستكون بحلة جديدة في الهاتف الجديد. أقوى مما سبق، بحيث توفر قوة كهربائية أعلى مما هو حاليا.

وفي العادة تكشف شركة أبل الأميركية المصنّعة لهواتف آيفون عن النسخ الجديدة من أجهزتها في سبتمبر. إلا أنها أعلنت عن النسخة الماضية في أكتوبر، بسبب تداعيات أزمة كورونا.

ومن المتوقع أن تعود أبل إلى موعدها التقليدي في سبمتبر المقبل بعد انتظام العمل. الذي اضطرب العام الماضي بسبب الوباء.

وتحدثت تسريبات سابقة، أن “آيفون 13” سيشمل بطارية بعمر أطول وكاميرات محسنة يمكنها التقاط فيديوهات من وضع عمودي وبعدسة واسعة للغاية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى