هام

كريشان يشرح تعديلات اللامركزية والبلديات

الحياة نيوز -قال وزير الادارة المحلية توفيق كريشان إن الحكومة فصلت في مشروع قانون الادارة المحلية والبلديات بين صلاحيات كل منهما، وادخلت رؤساء البلديات إلى مجالس المحافظات إلى جانب الاعضاء المنتخبين وذلك لتعميق العمل بين المجلسين.

وأضاف كريشان خلال مناقشة مشروع القانون مع اللجنة النيابية المشتركة “القانونية والإدارية” في مجلس النواب اليوم الأحد، أنه تم ادخال مجالس غرف الصناعة والتجارة ومجالس الاعمار واتحاد المزارعين وذلك لعلاقتهم بالتنمية والخدمات في ذات الوقت.

وبين أن دور هذه المجالس يكون تكامليا، مشيرا إلى أنه في السابق كانت تطالب جهات بفتح شارع او انشاء مركز صحي، فيما تختص البلدية بفتح الشارع وليس مجلس المحافظة، كما تختص وزارة الصحة بانشاء المراكز الصحية، ولذلك لا بد من التكامل بالعمل.

وقال إن وزارة الادارة المحلية بدأت بانشاء مركز تدريبي لتدريب اعضاء البلديات ومجالس المحافظات بهدف الوصول الحقيقي الى المواطن.

وأوضح أن اشراك رؤساء البلديات وغرف الصناعة والتجارة واتحاد المزارعين في مجالس المحافظات، هو احد اشكال الانتخاب غير المباشر لهذه المجالس، ويأتي ذلك لدورها في دعم البلديات بالمشاريع التي تنفذها.

وأشار إلى أن قانون البلديات بقي كما هو تقريبا مع بعض التعديلات البسيطة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى