هام

كريشان لرؤساء لجان البلديات : قسطوا للمواطنين

الحياة نيوز-اجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لعدد من بلديات محافظة الكرك، للإطلاع على آخر مستجدات الأعمال وواقع العملي البلدي في المحافظة وأهم احتياجات البلديات.

واستمع كريشان من رؤساء لجان البلديات ونواب المحافظة والموظفين والمواطنين إلى مطالبهم واحتياجاتهم للوقف عليها بشكل مباشر ومتابعتها حسب الأصول من قبل الجهات المعنية بالوزارة، وشملت الزيارة بلديات الكرك الكبرى، مؤته والمزار، مؤاب، شيحان.

وقال كريشان، إن هذه الزيارات والتي تنفذ باستمرار وبشكل دوري تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك وبمتابعة حثيثة من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر خصاونه بضرورة المتابعة الميدانية، والتواصل مع المواطنين، للاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد كريشان ضرورة تفعيل الدور الرقابي في جميع البلديات لتجنب المخالفات التي كانت تحدث سابقاً، من خلال تكليف فرق تفتيشية لرصد أي تجاوزات أو مخالفات أو تقصير في جميع البلديات في كافة محافظات المملكة.

ودعا كريشان رؤساء لجان البلديات إلى ضرورة اجراء تسويات مالية مع المواطنين من خلال تقسيط المبالغ المالية المستحقة عليهم للبلديات نظراً للظروف المالية الصعبة التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا.

ووجه كريشان فريق الوزارة إلى ضرورة متابعة موضوع فروقات رواتب موظفي البلديات وعكسها على إجمالي الراتب الأساسي بعد الرجوع والتنسيق مع ديوان الرأي والتشريع وذلك تحقيقًا للعدالة الوظيفية بين جميع موظفي البلديات.

وشدد كريشان إلى ضرورة تقديم كافة الخدمات وبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة أبناء المجتمع المحلي في قرى والأطراف من خلال التوزيع العادل للخدمات والآليات، مؤكداً أهمية دور البلديات التنموي والشامل من خلال اقامتها المشاريع التنموية بالشراكة مع القطاع الخاص التي ستسهم بإيجاد فرص عمل للشباب وبالتالي تقليل نسب البطالة داخل المجتمعات من منطلق مسؤوليتها المجتمعية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى