الرئيسيةبرلمان 2020

عطيه يسأل الحكومة عن محاسبة إسرائيل

الحياة نيوز- وجه عضو مجلس النواب المهندس خليل عطيه سؤالا نيابيا عبر رئاسة المجلس إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يتعلق بحريق الأغوار.

وسأل النائب عطيه عن الإجراءات التي تمت من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة من أجل حصر أضرار الحريق الذي أتى على مساحات زراعية في الأراضي المحاذية لنهر الأردن بالأغوار الشمالية.

وقال إنه “لقد ثبت قبل إنهاء اللجنة المشكلة من صندوق المخاطر الزراعي الأردني بأن الجانب الإسرائيلي هو من افتعل تلك الحرائق قاصداً ومتعمداً بإلحاق الأذى بالمحاصيل الزراعية الأردنية كما هي عادته على السنوات السابقة”، متسائلا “لماذا لم نسمع بالتغطية الإعلامية الكافية لتحمل الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة؟”.

كما سأل عن “الخطوات الفعلية والعملية من أجل محاسبة الجانب الإسرائيلي على تلك الحرائق المفتعلة وعدم تكرارها”، وإن كان “هنالك نية لدى الحكومة من أجل المطالبة بالتعويضات لأصحاب الأراضي الزراعية عن الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية”، “وفيما إذا كان لدى الحكومة خيارات أخرى تمثل الضغط على إسرائيل من أجل مبادلة الأسرى الأردنيين”.

وتساءل “لماذا لم يتم التحرك لدى المحاكم الدولية من أجل الحصول على التعويض عن الحرائق المتعمدة من الجانب الإسرائيلي منذ أول تسبب في تلك الحرائق على مدار السنوات السابقة؟ وإن كان هنالك تحرك تزويدي به؟”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى