مدارس وجامعات

جامعة الإسراء تستقبل وفد السفارة العراقية

الحياة نيوز -استقبل الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة في مكتبه السيد حيدر العذاري سفير جمهورية العراق والأستاذ الدكتور وسيم التميمي المستشار الثقافي في السفارة العراقية في عمان، بحضور الأستاذ رائد داود رئيس مجلس الإدارة في الجامعة ، وسعادة السيد عدنان بهجت التلهوني عضو مجلس أمناء في الجامعة .

رحّب رئيس الجامعة بسعادة السيد حيدر العذاري والأستاذ الدكتور وسيم التميمي ، وشكرهما على مبادرتهما بزيارة الجامعة، هذا وقدم الأستاذ الدكتور نصيرات خلال اللقاء نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها وتخصصاتها ومراكزها العلمية وبرامجها التدريسـية ومشـاريعها البحثية وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية .
و أشار إلى أنّ الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبّي متطلبات وحاجات سوق العمل، وتعمل على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم وتحفيزهم على المبادرة والتصميم كي يتحوّل الإبداع والتميز إلى حالة دائمة وثقافة راسخة متأصلة ، مبيِّناً أنّ النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة بحصولها على شهادة ضمان الجودة ، وأن هذا الإنجاز الذي تحقق لم يكن إلا ثمرة من ثمار الجهد والمثابرة والتميز .
وبين الدكتور نصيرات كذلك بأن الجامعة تسعى دائماً إلى عقد اتفاقيات تعاون وشراكات مع الجامعات في الدول العربية بشكل عام وفي جمهورية العراق الشقيقة بشكل خاص ، وتسعى دائما لتقديم كافة التسهيلات اللازمة والضرورية للطلبة من الدول العربية الشقيقة.
وفي سياق متصل فقد التقى العذاري والتميمي بعمداء الكليات وعددً من الأساتذة و الطلبة العراقيين ، للاطمئنان على أوضاع الطلبة الدراسية, ومدى اندماجهم مع المجتمع الجامعي، وبحث معهم أبرز الاحتياجات والمتطلبات التي تضمن تفوقهم الدراسي في الجامعة، وحثَهم على المشاركة بالأنشطة والفعاليات المقامة في رحاب الجامعة.
ودعا العذاري الطلبة العراقيين إلى التواصل معه على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه يدير تلك الحسابات شخصيًا، بالإضافة إلى حرصه الشخصي على متابعة شؤون الطلبة العراقيين، قائلا “إذا وجدت جامعة يدرس بها طالب عراقي واحد فأنا على استعداد لزيارتها”.
وأشاد الدكتور نصيرات بالأستاذة والطلبة العراقيين في الجامعة ، علمًا وخلقًا وسلوكًا.
وفي نهاية الزيارة شكر سعادة السفير إدارة الجامعة على حسن الاستقبال والعرض الذي قدم له عن الجامعة مؤكداً ضرورة استمرار اللقاءات مستقبلاً للبحث في افاق التعاون ذات الفائدة للطرفين .
تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى