الرئيسيةتحقيقات صحفية ومقابلاتشايفينكم (رصد الحياة)

تحقيق لـ”الحياة ” : مطلوب زبائن لمحلات “الحلاقة” للرجال!

*محلات تُفكّر بالإغلاق والرحيل
*مطالب بتنظيم القطاع
الحياة نيوز . محمد بدوي . قطاعات عديدة ومختلفة كان لجائحة كورونا آثارا مدمّرة واضحة أصابتها اصابة مباشرة ، ما ساهم مساهمة مباشرة في تردي حال وأحوال تلك القطاعات وأصحابها وأضحى البعض منهم لن نقول الأغلبية يُفكّر في التخلي عن قطاعه او محله التجاري من باب “إنقاذ ما يُمكن إنقاذه” وإيقاف الخسارة مكسب كما يقولون ، قطاع محالات الحلاقة “للرجال” هو من تلك القطاعات التي أصابتها رصاصة كورونا وبالتالي تعرّض هذا القطاع الى خسائر مادية خاصة لأصحاب محلات “صالونات حلاقة الرجال.
“الحياة” أرادت معرفة حقيقة ما تعرّض له أصحاب محلات حلاقة للرجال من خسائر نتيجة اغلاقات استمرت لفترة طويلة لهذا القطاع وآثار جائحة كورونا عليهم.

بيع
أحد أصحاب محلات الحلاقة للرجال قال : لا يختلف إثنين بأن جائحة كورونا أصابت قطاعنا بأضرار كبيرة ماديا فمنذ اليوم الاول لجائحة كورونا ونتيجة لقرار الاغلاق الذي استمر لاشهر طويلة تعرضنا الى جملة من الخسائر المادية التي لن نستطيع تعويضها الا بشقّ الانفس وهذا أمر واضح تماما يدركه الجميع ، وبعد أن عاد قطاعنا من جديد الى العمل كان الخوف عنوانا الى العديد من المواطنين نظرا لاستمرار الجائحة اللهم إلا عددا من الزبائن الذين نعرفهم جيدا ويعرفوننا ، وأمام كلّ ما تعرّنضنا له من خسائر وتراجع في نسب الزبائن في محلات لصالونات الحلاقة فكّر عدد منهم الى عرض محله للبيع والاغلاق من باب إغلاق باب الخسارة هو مكسب وإلا فإن الاثار الاقتصادية ستكون وخيمة.

تنظيم
أحد اصحاب المحلات قال : هذا القطاع بحاجة الى تنظيم بمعنى أنه من الضروري بمكان أن لا يكون بجانب محلات صالون حلاقة محل واثنين وثلاث واربع محلات في مسافة قريبة من بعضها البعض فهناك مناطق لديها أكثر من 30 محل للحلاقة الخاص بالرجال وترى أو بإمكانك أن ترى 4 او 5 محلات قريبة من بعضها البعض وبمساقة قريبة ايضا ، واتسائل هنا لماذا لا يكون هنك تنظيم واضح من بلدية حين تقديم الرخص للمحلات بصفة عامة ولا تكون محصورة فقط في محلات صالونات الحلاقة حتى “يسترزق” الجميع.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى