الرئيسيةمحليات

الخصاونة من العمري: الأردن يتحرك باتجاه الانفتاح على مرحلة جديدة (صور)

الحياة نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الأردن يتحرك باتجاه الانفتاح على مرحلة جديدة.

وأكد الخصاونة خلال زيارته الى مركز حدود العمري صباح الخميس أن الحكومة مستعدة لتقديم كافة الدعم لهذا المركز الذي يعد من الاهم بالنسبة للأردن.

وأضاف أن بعض أعمال الترميم يجب ان تنجز في المركز الحدودي.

وطلب من وزير الاشغال العامة والاسكان بحل مشاكل مساحات الشحن وانجازها بشكل سريع ما يسهل على مستخدمي المركز.

وأكد أن “الأمر المركزي هو ما يوجهنا اليه جلالة الملك عبدالله الثاني وهو خدمة الناس وتقديم صورة كريمة للضيوف القادمين من دول الجوار”.

وقال، “نحن دائما اهل عزم وأهل طيبة وكرم ونستظل بالقيم المتأصلة في الأردنيين والتي ترتضيها لنا القيادة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الامير الحسين بن عبدالله”.

وأضاف، “بإذن الله تبقى دائما بلادنا بلاد عز وخير وأمان وترحب دائما بالضيف وتسهل على ناسها، وفي وجه من يعاديها بلاد سيف”.

وتفقد رئيس الوزراء، سير العمل بمركز حدود العمري الحدودي.

واطلع رئيس الوزراء خلال جولته الميدانية في المركز الحدودي الذي يعد شريانا حيويا لتنقل الاشخاص والبضائع بين الاردن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الشقيقة، على الاجراءات التي اتخذتها الجهات العاملة في المركز الحدودي للتسهيل على المسافرين الاردنيين المغادرين والعائدين او القادمين للسياحة في الاردن مع حلول فصل الصيف.

واكد الخصاونة خلال اجتماع عقده مع ممثلي الجهات العاملة في المركز، وبحضور عدد من الوزراء، ان الحكومة عملت على اثر زيارة قام بها عدد من الوزراء المعنيين الى المركز الشهر الماضي، على تزويد المركز بمجموعة من المعدات والتجهيزات وتعزيز البنية التحتية فيه للتسهيل على المسافرين وحركة النقل والشحن وضمن اعلى المعايير والاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا.

من جهته اشار وزير الداخلية مازن الفراية الى انه تمت زيادة اعداد الكاونترات المخصصة لختم الجوازات للتسهيل على المواطنين والمسافرين فضلا عن تجهيز المركز بمختبر لفحص كورونا .

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من مدير مركز حدود العمري العقيد بشار مسلم، حول آلية العمل والاجراءات المتبعة ضمن المركز الحدودي الذي يعد معبرا رئيسيا لحركة نقل الركاب والشحن من بلاد الشام وعبر الاردن الى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي .

ولفت الى ان المركز يمتاز بقدرة عالية على استيعاب حركة تنقل للمسافرين تصل بين 15 الى 18 الف مسافر يوميا، مشيرا الى انه وفي ظل جائحة كورونا فان المركز يستقبل حاليا بين 1200 الى 1300 مسافر يوميا .

واشار مدير المركز الحدودي الى الاجراءات المتبعة في تطبيق الاجراءات الصحية على المسافرين القادمين وسائقي الشاحنات حيث يتم اجراء فحص كورونا في المركز لغير المسجلين على المنصة لزيارة الاردن ممن اخذوا المطعوم او لديهم نتائج فحوصات سلبية .

وتجول رئيس الوزراء في مختلف اقسام المركز واطلع على الاجراءات المتبعة والخدمات المقدمة للمسافرين .

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في مبنى الركاب والمسافرين وساحات الشحن ومظلات التفتيش الجمركي واكشاك فحص كورونا.

ورافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والنقل المهندس وجيه عزايزة والدولة لمتابعة الاداء الحكومي نواف التل والدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين والداخلية مازن الفراية، ومحافظ الزرقاء حجازي عساف ومدير عام دائرة الجمارك جلال القضاة وعدد من المسؤولين .

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى