الرئيسيةمحليات

البلبيسي يعلن عن تطبيق خاص مع رجال الأمن العام

الحياة نيوز – أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، أن لدى الحكومة خطة واضحة لمراقبة الالتزام خلال عودة فتح القطاعات.

وقال البلبيسي، خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إنه سيتم سحب تصاريح التنقل للأشخاص الذين لم يُسجلوا على المنصة الخاصة بأخذ لقاح كورونا، موضحا أنه سيتم التأكد من تنفيذ التعليمات الحكومية من خلال الهوية الشخصية التي تتضمن المعلومات الكاملة عن أي شخص، فأي رقيب سير أو شرطي يمتلك تطبيق خاص على الهاتف بإمكانه التأكد إن كان الشخص مُسجلاً على المنصة أو قد أخذ المطعوم.

وأضاف أن أي التصريح الورقي يجب أن يكون عليه كود خاص، يتم قراءته بكل سهولة من خلال جهاز مخصص لهذه الغاية؛ وذلك لضمان عدم التلاعب بالتصاريح ومنعاً لحدوث أي تجاوزات.

وفيما يتعلق بخدمة تقديم الأراجيل في المقاهي، أكد البلبيسي أنه تم الاشتراط على العاملين وزوار تلك المنشآت أخذ المطعوم، أما الأطفال من هم دون 18 عاماً الذين لا يشملهم إعطائهم اللقاح، فإنهم بحسب القانون غير مسموح لهم دخول هذه المنشآت.

وفي سياق منفصل، أكد البلبيسي أن فيروس كورونا طرأ عليه أكثر من 5 آلاف تحور في العالم، لكن المهم ما هو متعلق بسرعة انتشاره.

وأضاف أن الوضع الوبائي في الأردن جيد، لكن لابد من الاستمرار في الالتزام بارتداء الكمامة التي تحمي المواطن من الفيروسات جميعها سواء كانت من المتحورات أو الأصلية أو من الفيروسات الأخرى، مشيرا إلى أن ارتداء المواطنين للكمامة خفف من حدة الإصابة بالإنفلونزا العام الجاري وخاصة خلال موسم الشتاء، وهذا يدل على أهميتها في الوقاية من الفيروسات والبكتيريا جميعها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى