رياضة

وعد عائلي يحرم حبيب نور محمدوف من 100 مليون دولار

الحياة نيوز -رفض المقاتل الروسي المعتزل حبيب نور محمدوف عرضا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من أجل العودة من اعتزال رياضة الفنون القتالية المختلطة.

وكان محمدوف صرح مراراً وتكراراً بأنه لن يعود عن الوعد الذي قطعه على نفسه لوالده قبل وفاته، وكذلك لوالدته بعدها، بعدم العودة لممارسة الفنون القتالية المختلطة رغم جهود دانا وايت، رئيس “UFC” بغية إقناعه بالعودة للحلبة.

وخاض المقاتل الروسي 29 نزالاً خلال مسيرته الاحترافية في الفنون القتالية المختلطة، لم يخسر أيا منها، قبل أن يقرر الاعتزال في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح علي عبدالعزيز، وكيل أعمال محمدوف، في تصريحات لمايك تايسون أسطورة الملاكمة عبر برنامجه “هوت بوكسينج”: “هل تعلم، عرض على حبيب 100 مليون دولار بعد الاعتزال لمواجهة فلويد مايويذر لكنه رفض، ويمكنك سؤال فلويد أو أي شخص”.

وعن سبب رفض محمدوف كشف وكيله: “قال إنه اعتزل.. قال لأمه إنه اعتزل وسيبقي على كلمته معها، ولو طلبت مني أمي العودة ربما أعود لكن حتى الآن هي طلبت مني عدم العودة”.

ولم يتمكن أي خصم من هزيمة محمدوف على مدار مسيرته التي امتدت إلى 29 نزالا، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ رياضة الفنون القتالية المختلطة.

وفاز محمدوف صاحب الـ32 عاما في 11 نزالا بالاستسلام، و10 مرات بقرار الحكم، بجانب 8 مرات بالضربة القاضية.

يذكر أن مايويذر هو الآخر، والذي اعتزل في 2017، لم يتعرض لأي خسارة على مدار مسيرته التي شهدت خوض 50 نزالاً.

(العين)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى