الرئيسيةمحليات

حملة تعريفية بمشروع فرز النفايات من المصدر في حيي الرواق والجرن

أنهى القائمون على الحملة التعريفية للمرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات من المصدر  “افرزها صح” زيارة نحو ٤٠٠٠ منزل ومحل تجاري في حيي الرواق والجرن بمنطقة بسمان .

وتتعاون أمانة عمان مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي و التنمية (BMZ) على تنفيذ المشروع  الذي أطلقت مرحلته الاولى في حي الرضوان التابع لمنطقة زهران عام ٢٠١٩ ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الاقتصاد الدائري .

وقال مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في أمانة عمان المهندس عمر عربيات ان فرق المتطوعين التي تشارك في الزيارات التزمت بكافة شروط الصحة والسلامة الصادرة بأوامر الدفاع .

وأشار  إلى أن إختيار حيي الرواق والجرن في منطقة بسمان جاء كونها أحياء ذات كثافة سكانية عالية.

وتنفذ الحملة بالتعاون مع مؤسسة رواد المستقبل ومركز الشرق الاوسط لتمكين المبادرات ، حيث يقوم متطوعين مدربين بزيارات ميدانية في حي الرواق والجرن الذي سيتم تطبيق عملية فرز النفايات فيه من المصدر بشكل تجريبي منتصف شهر حزيران المقبل .

وقال المدير العام لمركز الشرق الاوسط لتمكين المبادرات فيصل ابوالسندس ان الحملة متواصلة لغاية استكمال كافة المنازل والمحال التجارية المستهدف زيارتها  وعددها نحو ٦٥٠٠.

وتسعى الحملة الى تدريب المواطنين في منطقة بسمان على فصل المواد القابلة لإعادة التدوير من المصدر ، مما يسهم في تحفيز التغيير السلوكي على مستوى المجتمع ؛ وتحقيق الإدارة السليمه للنفايات الصلبة في المناطق المختارة .

ويهدف المشروع الى تحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في مدينة عمان من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر ، كما يدعم الاهداف الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبة ، وسيسهم في الالتزام بإخراج النفايات بأوقات محددة وخفض كلفة جمع النفايات مع إطالة عمر مكب الغباوي.

وبالتزامن مع الزيارات سيتم  إرسال رسائل نصية ( SMS ) لاعلام الأهالي في الاحياء المذكورة بالحملة والهدف منها ، بالاضافة الى التنسيق مع مدارس المنطقة للوصول إلى الطلبة من خلال المنصات التعليمية المتاحة وتنظيم محاضرات توعوية لهم .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى