الرئيسيةمحليات

تطعيم نحو 7.500 موظف في مطار الملكة علياء

الحياة نيوز- أعلنت “مجموعة المطار الدولي” عن تلقي 7,575 موظفًا وموظفة في مطار الملكة علياء الدولي – منهم 90 بالمئة من العاملين في الصفوف الأمامية – لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وتتماشى حملة التطعيم الوطنية المستمرة مع توجيهات الحكومة الأردنية، وبالتعاون ما بين القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي – وخلية عمليات إدارة أزمة كورونا، حيث تم تكليف مديرية أمن وحماية المطارات بتنفيذ حملة التطعيم ضد الفيروس لجميع العاملين في المطارات الأردنية كافةً.

وبالإضافة إلى حملة التطعيم، تنفذ “مجموعة المطار الدولي” عدة إجراءات وقائية خلال جائحة “كوفيد-19″، وفقًا للقواعد الإرشادية الوطنية والعالمية المتعلقة بالصحة والسلامة، والتي ساهمت بحصول مطار الملكة علياء الدولي على “الاعتماد الصحي للمطارات” من قِبَل المجلس الدولي للمطارات بعد استئناف الرحلات الدولية في أيلول 2020. وتهدف هذه الجهود الجماعية في نهاية المطاف إلى تعزيز ثقة مسافري مطار الملكة علياء الدولي، وضمان تمتعهم بتجربة سفر إيجابية، مع حماية صحتهم وصحة الموظفين وسلامتهم على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قال نيكولا كلود الرئيس التنفيذي في “مجموعة المطار الدولي”: “نشيد بمبادرة الحكومة لإعطاء الأولوية لتطعيم العاملين في المطارات الأردنية، حيث تظل صحة وسلامة موظفينا ومسافرينا على رأس أولوياتنا خلال هذه الأوقات الصعبة. لا تقتصر أهمية حماية العاملين في مطار الملكة علياء الدولي من فيروس “كوفيد-19″ على ضمان سلامتهم فحسب، بل إنها أساسية لاستئناف السفر الجوي الآمن. وسنواصل القيام بدورنا والتعاون عن كثب مع السلطات الرسمية لضمان توفير خدمات نقل جوي مستدام بوصفنا مشغّل مطار الملكة علياء الدولي، البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم”.

وبدوره، قال العميد الركن خالد الشنتير، مدير مديرية أمن وحماية المطارات: “إن مهمة القوات المسلحة هي حماية المملكة الأردنية الهاشمية بمكوناتها كافةً من مختلف أشكال التهديد، وتأتي هذه الحملة من أجل حماية صحة المواطن الأردني، وضيوف الأردن الكرام، حتى تبقى بوابات المملكة الأردنية الهاشمية آمنة ومحصّنة ضد جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت الكرة الأرضية”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى