هام

بدء نشاط أسواق الألبسة في الأردن

الحياة نيوز-

قال ممثل قطاع الألبسة والأحذية في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي إن أسواق الألبسة بدأت تشهد نشاطا من قبل المواطنين وذلك مع قرب حلول عيد الفطر وإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة.

وبين القواسمي ان الحركة التجارية في سوق الألبسة والأحذية ما تزال أقل من المستويات المسجلة خلال نفس الفترة من الأعوام السابقة بسبب عدم كفاية ساعات العمل المسموح بها وإغلاق المحال عند الساعة السادسة مساء، بحسب ما ذكرت يومية الغد.

وأشار القواسمي إلى وجود رغبة من قبل المواطنين بشراء الألبسة إلا أن ساعات العمل المحددة غير كافية وتسبب بازدحام المواطنين والطرق وتحول دون تأمين احتياجاتهم خصوصا خلال الساعات الأخيرة من سريان الحظر الجزئي.

وتوقع أن ترتفع وتيرة الحركة التجارية على شراء الألبسة والأحذية خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر مشيرا إلى تراجع أسعار الألبسة بنسبة 15 % مقارنة بالمستويات التي سجلتها العام الماضي بسبب المنافسة وضعف الحركة التجارية خلال الفترة الماضية.

وبين القواسمي أن أصحاب محال الألبسة والأحذية يعولون كثيرا على الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك لزيادة مبيعاتهم والقدرة على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليهم تجاه غيرهم وتعويض حالة الركود التي أصابت القطاع خلال الفترة الماضية.

وطالب بضرورة تمديد ساعات العمل للحد من ازدحام الطرق وتمكين المواطنين من التسوق وتأمين احتياجاتهم من الألبسة بكل يسر وسهولة وإنقاذ القطاع خصوصا وأن شهر رمضان يعد موسما رئيسيا لإنعاش الأسواق وضح السيولة وزيادة المبيعات وتصريف البضاعة التي تم استيرادها لغايات العيد.

وبين القواسمي أن قيمة البضائع التي تعاقد عليها تجار الألبسة والأحذية لشهر رمضان والعيد تقدر بحوالي 40 مليون دينار مشيرا إلى توفرها بكميات تلبي احتياجات المواطنين ومن مناشئ عدة أهمها الصين وبنغلادش والهند ومصر وتركيا ودول أوروبية وأميركا.

وطالب الجهات المعنية ضرورة المزيد من تسهيل الحركة المرورية في جميع مناطق المملكة بحيث تمكين المواطنين من الوصول إلى المحال التجارية وتأمين احتياجاتهم.

أكد القواسمي حرص محال الألبسة والأحذية على الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من خلال منع التجمعات والتقيد بمسافات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

ويبلغ عدد محال الألبسة والأحذية في عموم المملكة 11800 محل توظف حوالي 53 ألف عامل غالبيتهم أردنيون فيما يبلغ عدد المنشآت التي تعمل في صناعة الألبسة نحو 1100 منشأة توظف حوالي 72 ألف عامل.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى